طاقات من الزعتري.. مبادرة لخدمة المجتمع في ظل كورونا

أسس شبّان وشابات في مخيم الزعتري خلال أزمة كورونا والحجر الصحي مبادرة شبابية عبر الفيس بوك أطلقوا عليها اسم "طاقات من الزعتري"، ينشرون خلالها مجموعة من الفقرات التوعوية والتعليمية والترفيهية لخدمة مجتمعهم، وتسليط الضوء على المبدعين والموهوبين فيه، لتحفيز جميع أفراد المجتمع لتحقيق أهدافهم.

ويقول مؤسس المبادرة، محمد خلف، إن المبادرة عبارة عن مجموعة فقرات يقدمها شبان وشابات من مخيم الزعتري، في مجالات متعددة، منها فقرة كل يوم حديث شريف، فقرة الأمل موجود، صورة وتعليق، طاقات في تقارير، تعليم اللغة الإنكليزية، ونصائح من صيدلي، وفقرة "مسابقة رمضان" نقدم خلالها جوائز تقديرية لمن يفوز من المشاركين، ورسائل من نشامى يُقدم خلالها إخواننا من الشباب الأردني رسائل محبة، وقصة هدف رياضي، والقارئ الصغير، بالإضافة لفقرة كتاب الأسبوع.

ومن جهتها تقول أنوار الحريري، لـ "سوريون بيننا" إنها تتابع هذه الصفحة لأهمية موضوعاتها، فمسابقة رمضان تدعم ثقافتنا الدينية، والفقرات التي تسلط الضوء على مواهب شباب المخيم تحفزنا للسعي في تحقيق أهدافنا، وهذا "يشعرني بالفخر لوجودي ضمن مجتمع ناجح بالرغم من كل الظروف".

ويضيف يوسف الحمادي أن هذه الصفحة عرفتنا على نجاحات جديدة في المخيم لم نعرفها من قبل، ومن "الفقرات التي أثارت إعجابي فقرة "تونتي لايف" حيث سمعنا تجارب الآخرين ممن هاجروا للخارج، ومازالوا يتابعون مبادراتهم الشبابية هناك، بعد أن كانوا يطبقونها في المخيم، وينقلون بذلك الصورة الجميلة عن أفراد المخيم وإنجازاتهم وأعمالهم التطوعية".

"تونتي لايف، وهي إحدى الفقرات ضمن المبادرة، عبارة عن بث مباشر لمدة20 دقيقة نستضيف خلالها مجموعة من أصحاب التجارب والخبرات المتنوعة، ومن هذه النماذج الشباب السوري المقيمين في كندا والبرازيل ممن كانوا يعيشون في المخيم من قبل، وأصحاب خبرات في مجالات متنوعة من أفراد المخيم نفسه، يوضح خلف".

ومن جانبها تقول أحلام الحراكي إنها تتابع فقرة تعلم اللغة للتعرف على المصطلحات الإنكليزية المهمة، وأشارك في المسابقة الرمضانية التي تدعم ثقافتي الدينية، من خلال البحث عن المعلومات وتبادلها مع الآخرين، وأنقلها بدوري للأهل والأصدقاء لتعم الفائدة على الجميع، وهذه الصفحة تعرفنا على بعض من يطلق عليهم الجندي المجهول، من خلال قراءة قصص نجاحهم، وما يقدمونه من خبرات لمجتمعهم.

 وينوه خلف إلى أن عدد الفقرات الأسبوعية التي تُنشر في الصفحة 13 فقرة، في حين يبلغ عدد الأعضاء الذين يقدمون هذه الفقرات 15 عضو، وعدد المتابعين للصفحة تقريبا 1500 متابع، وذلك خلال أربعة أسابيع من إنشاء هذه الصفحة، ونسعى أيضا لزيادة عدد الفقرات التي تعود بالفائدة على مجتمعنا وأفراده.

 

أضف تعليقك