ملتقى حول مبادئ العمل الإنساني للتعامل مع اللجوء السوري

الرابط المختصر

عقدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع جمعية الهلال الأردني خلال اليومين الماضيين في العاصمة عمان، ملتقى تحت عنوان "المبادئ الإرشادية للعمل الإنساني" وذلك لتطبيقها وتعزيزها على أرض الميدان، وخاصة بالتعامل مع اللاجئين السوريين.

وأوضح مدير وحدة إدارة الكوارث في منظمة الهلال الأحمر الأردني رعد الحديد، أن فكرة الملتقى طرحت منذ 6 أشهر، مشيرا أن العمل لا يكتمل إلا بجهود المجتمع المدني ومختلف المنظمات الإغاثية والإنسانية.

وأضاف الحديد أن "الصليب الأحمر" قدم، بالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني، مساعدات لـ1250 عائلة سورية، مستهدفين الوصول إلى 4000 عائلة، إضافة إلى تقديم دورات تدريبة بالإسعافات الأولية لـ4276  متدربا سوريا وأردنيا.

وخلص الملتقى إلى التوصية بإيجاد آلية للتنسيق بين الفعاليات الإغاثية المختلفة، مع ضرورة مراعاة احتياجات اللاجئين طويلة الأمد، والبحث على أفضل طريق لتوثيق إطار قانوني للعمل الإنساني للسوريين مع السوريين أنفسهم.

من جانبه، أشار مدير البرامج والتخطيط في الهيئة الخيرية الهاشمية محمد الكيلاني، أن الهيئة هي الجهة المشرفة على تقديم المساعدات للاجئين السوريين في المملكة، مؤكدا أنها تعمل على مشاريع كثيرة منها التعليم غير الرسمي، و برامج تقديم الدعم النفسي للاجئين.

هذا وشارك في الملتقى 90 ممثلا عن الهيئات والمنظمات الإنسانية العاملة في الأردن والمعنية بالاستجابة للأزمة السورية، بهدف تأمين وصول أفضل الخدمات لمستحقيها من كل الفئات المتضررة جراء أزمة اللجوء

أضف تعليقك