لاجئون سوريون يحلمون بأوروبا وجهة لهم

لاجئون سوريون يحلمون بأوروبا وجهة لهم
الرابط المختصر

من باريس إلى برلين وأمستردام وصولا إلى ستكهولم، مدن أصبحت حلما لوجهة جديدة يسعى اللاجئون السوريون للوصول إليها، نتيجة تردي أوضاعهم في بلدان اللجوء المجاورة لسورية.
تختلف آراء اللاجئين السوريين في الأردن حول طريقة اللجوء الى أوروبا، إلا أن أغلبهم اتفقوا على ضرورة المحاولة للوصول إلى "بلاد الأحلام" كما يسمونها.
محمد اللاجئ السوري تمنى الهجرة لأوروبا ورأى أنها الطريق الوحيد لبناء مستقبله، نظرا لما يعاني منه في مخيم الزعتري، يقول: الهجرة حاليا هي الحل الوحيد والخيار المناسب أمامنا، وهي ضرورة لبناء مستقبلنا كلاجئين في مخيم الزعتري حيث لا تتوفر أدنى مقومات الحياة هناك.

لم تختلف أسباب السوريين في طلب اللجوء كما اختلفت آرائهم في طريقته،لاجئ سوري آخر التقينا به أكد لـ"سوريون بيننا" أن نيته في الهجرة ليست إلّا نتيجة لتردي أوضاعه الاقتصادية بسبب منعه من العمل، وعدم قدرته على استكمال دراسته، منوها إلى إمكانية الحصول على اللجوء بالطرق الشرعية كمكاتب مفوضية اللاجئين وسفارات تلك الدول في الأردن واصفاً إياها بـ"الحظوظ".

المفوضية السامية لشؤون اللاجئين أكدت في تقرير على موقعها الإلكتروني أن مائة وثلاث وعشرون ألفاً وستمائة لاجئ سوري وصلو إلى أوروبا منذ بداية الأزمة السورية منتصف آذار 2011 .
بين مجبر على المغامرة ومهووس بلعبة الحظ، يتقاسم اللاجئون السوريون طرق الهروب إلى بلدان اللجوء، رغم معرفتهم أن بلدهم ستكون بحاجة ماسة إليهم يوما ما.

أضف تعليقك