الشكاوى من الحشرات بـ"مستشفى الزرقاء" تتجدد، ومريضة: اشطف غرفتي بنفسي!

الشكاوى من الحشرات بـ"مستشفى الزرقاء" تتجدد، ومريضة: اشطف غرفتي بنفسي!

طفت على السطح مجددا شكاوى مراجعين ومرضى من تدني مستوى النظافة في مستشفى الزرقاء الحكومي "الحاووز"، وكذلك من الفوضى والمحسوبيات ونقص بعض الاجهزة والادوية.

 واكدت فتاة ترقد في قسم الباطنية والعظام منذ اسبوعين انها تضطر الى "تنظيف وشطف الغرفة" التي تقيم فيها بسبب اهمال عمال النظافة وعدم قيامهم بواجبهم.

ووصفت مريضة اخرى وضع النظافة في نفس القسم بانه متدهور لدرجة ان الحشرات باتت تقيم معهم.

وتكررت ذات الشكوى لدى مراجعي عيادات الاختصاص وقسم الطوارئ.

وعلى ما يبدو فان مشكلة النظافة تعاني منها اقسام دون اخرى في المستشفى، حيث تشيد امرأة ترافق ابنها الذي يرقد في قسم الاطفال بمستوى نظافة القسم، وتؤكد ان العمال يؤدون واجبهم "على اكمل وجه"

كما تثني هذه المرأة على الكادر التمريضي خصوصا، والذي قالت انه يقوم بعمله بكفاءة.

والى جانب مشكلة النظافة، فقد تذمر مراجعون من الاعطال المستمرة لبعض الاجهزة وعدم توفر الاسرة، ونقص انواع من الادوية، وبخاصة في قسم الطوارئ.

وقالت فتاه في عقدها الثاني ان انواعا من الادوية مفقودة في قسم الاسعاف والطوارىء، ما يضطر المرضى الى صرف الوصفات على حسابهم من الصيدليات المجاورة.

كما تحدث البعض عن "محسوبية وواسطات" في استقبال المرضى والمراجعين جراء "الفوضى" الاارية التي يشهدها المستشفى.

وقد نفى مدير المستتشفى الدكتور محمد بني هاني جملة وتفصيلا وجود مشكلة نظافة، مؤكدا ان الشركة المكلفة بها "تقوم بعملها على اكمل وجةه".

وقال ان "قضية النظافة في مستشفى الزرقاء الحكومي تغيرت منذ فترة طويلة".

واكد بني هاني انه يتولى بنفسه متابعة النظافة وخدمة المرضى داخل المستشفى، وانه يقوم بجولات تفقد مسائية تزيد عن ثلاثة مرات اسبوعيا.

وحول فقدان بعض الادوية في قسم الطوارئ، فقد اقر بان ذلك يحدث في ضوء العدد الكبير لمراجعي المستتشفى الذي "يخدم محافظة بأكملها يتجاوز عدد سكانها المليون نسمة حاليا".

واضاف ان مشكلة نقص الادوية في المستشفى نفسه لم تعد قائمة، و انه "منذ عشرة شهور لم ينقصنا اي علاج".

 وشدد بني هاني على ان "من حق الموطن ان يحصل على اي خدمات من غير اي واسطات" وذلك ردا على الشكاوى بهذا الخصوص والتي وردت على لسان اكثر من مريض ومراجع للمستتشفى.

أضف تعليقك