حفل خيري للاجئين السوريين في العقبة

حفل خيري للاجئين السوريين في العقبة
الرابط المختصر

سوريون بيننا - إعداد نور قيراطة ،قراءة سلمان عبده

نظمت مجموعة شباب وصبايا ( لسه فينا خير ) أمس الخميس 28/ 3/ 2013 حفلاً خيرياً  برعاية مؤسسة الموانئ  في نادي الأمير راشد  في العقبة .

ويعود ريع هذا الحفل لمساعدة العائلات المحتاجة  ومن ضمنهم اللاجئين السوريين .

تضمن  الحفل فقرات عديدة من عرض مسرحي  ومعزوفات فلكلورية وعروض أخرى وانتهى الحفل بتوزيع جوائز لمشتريي قسائم المبادرة .

أديب حج إبراهيم صاحب هذه المبادرة  ، شاب لم يتجاوز السبعة عشر ربيعاً، دفعه حبه لعمل الخير إلى ابتكار وسيلة لمساعدة العوائل العفيفة، فكانت البداية مع ذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء ومن ثم توسعت الفكرة بتطوع مجموعة من الشباب بهذا العمل،  لاسيما مع بدء توافد اللاجئين السوريين ، يقول أديب واصفاً" السوريين إخواننا ، وأوضاعهم كتير سيئة، في منهم بيشتغلوا ، ومنهم حاولنا نساعدهم مبدئياً".

لأديب أمٌ سورية الجنسية ، عبرت عن فرحها واعتزازها بولدها ، وتعهدت بالوقوف إلى جانبه ومساندته ، مضيفةً أن مساعدة اللاجئين السوريين واجب على الجميع .

هبة إحدى الشابات المتطوعات تتحدث بسعادة بالغة ، واصفة هذا الحفل بالقول" لما أشوف أي حدا سوري بحب أحسسه إنو الأردن زي بيتو، وكأنو بسورية، ومنحاول نأمنله أي شي بيحتاجه".

 أحمد القيسي أستاذ مدرسة العقبة الثانوية الشاملة للبنين البالغ من العمر الواحد و أربعين عاماً أحد المتطوعين لا يحيد بدوره عن هدف المبادرة مسخراً  وقته لمساعدة المحتاج من اللاجئين السوريين وغيرهم .

عمل الخير يورث صاحبه سعادة لاتوصف ، عبر عنها متطوعي المبادرة ، دون أن يخفوا شعورهم بمعاناة اللاجئين ، متمنيين من الله تخفيف عنائهم، بعودتهم القريبة إلى أحضان وطنهم الأم.

 صور الحفل :

أضف تعليقك