تهالك الطرق في الزعتري.. أزمة بوصول الخدمات

الرابط المختصر

يشتكي لاجئون سوريون في مخيم الزعتري من سوء الخدمات المقدمة لهم، وعلى رأسها تهالك البنية التحتية، كإهمال الطرق وعدم تعبيدها خاصة في فصل الشتاء، الأمر الذي يعيق تنقلهم وقضاء حاجياتهم الأساسية من جهة، وعدم وصول الخدمات الضرورية إليهم من جهة أخرى.

اللاجئ أمين الزامل، يعاني من عدم تعبيد الطرق، وذلك لتحولها في فصل الصيف إلى مصدر للغبار والأتربة، فيما تتحول إلى مستنقعات وبرك للمياه شتاء، مما يعطل وصول صهاريج المياه، وسيارات الدفاع المدني إلى قطاعات المخيم.

فيما يضطر اللاجئ منهل لعدم إرسال شقيقته الصغيرة  إلى المدرسة لعدة أيام، بسبب تجمع المياه في الطرق، في ظل عدم وجود قنوات لتصريفها.

مسؤول الاتصال في المفوضية السامية  محمد الحواري، يؤكد من جانبه، رصف الطرق في الزعتري باستمرار، مشيرا في الوقت نفسه، إلى الكلفة العالية مع قلة المساعدات، لتأمين الصيانة اللازمة لشوارع المخيم.

ويضيف الحواري أن مياه الأمطار تتسبب بتهالك الطرق، الأمر الذي يصعب تداركه، لافتا إلى أن المفوضية تسعى إلى أن تكون الطرق الرئيسية في المخيم معبدة، لتتمكن سيارات الإسعاف من الوصول إلى الحالات المحتاجة لتقديم الرعاية.

ورغم من سوء التنظيم والتخطيط  في المخيم، إلا أن الحاجة إلى صيانة الطرق وتعبيدها كبيرة، بسبب المياه المتجمعة التي تنتشر على مساحات شاسعة دون قدرة المنظمات ايجاد الحلول للتخلص منها

 

أضف تعليقك