وزراء خارجية دول جوار سوريا يبحثون تداعيات الأزمة السورية

 وزراء خارجية دول جوار سوريا يبحثون تداعيات الأزمة السورية
الرابط المختصر

قال أستاذ العلوم السياسية محمد نوفل ان اجتماع وزراء خارجية دول جوار سوريا لبحث تداعيات الأزمة السورية على الدول المستضيفة للاجئين يتخذ منحى سياسي أكثر من الانساني كونه لم يقتصر على دول الجوار السوري .

وبين نوفل لـ"برنامج سوريون بيننا" انه تم دعوة مصر الى الاجتماع و هي ليست من دول الجوار الأمر الذي أضاف البعد السياسي للاجتماع مشيراً ان دول الجوار تركز في الاجتماع على البعد الاقتصادي و العبء المترتب عليها جراء زيادة تدفق اللاجئين .

وحول موقف الأردن من الأزمة السورية توقع نوفل أن الاردن  لن يستطيع تحمل تبعات أكبر للجوء السوري و انه يهدف الى ايصال رسالة مفادها دور الأردن في تقديم الخدمات للاجئين و ما يترتب عليه من أعباء اقتصادية كبيرة .

وبدأ اليوم الأحد اجتماع وزراء خارجية دول جوار سوريا لبحث تداعيات الأزمة السورية على الدول المستضيفة للاجئين بهدف حثّ المجتمع الدولي لتقديم الدعم اللازم لدول جوار سوريا لتتمكن من القيام بواجبها الانساني تجاه استضافة اللاجئين السوريين في بلادهم.

وسيعقب الاجتماع المغلق الاول مؤتمر صحفي مشترك لرؤساء الوفود المشاركة وذلك من أجل تسليط الضوء على الاوضاع الانسانية نتيجة الازمة السورية .

أضف تعليقك