حملة لتوزيع المساعدات على اللاجئين في محافظات الجنوب- فيديو

حملة لتوزيع المساعدات على اللاجئين في محافظات الجنوب- فيديو
الرابط المختصر

بدأ مكتب الإغاثة وشؤون اللاجئين في الأردن التابع للإئتلاف السوري المعارض حملته الإغاثية  التي تستهدف العوائل السورية اللاجئة في جنوب المملكة بالتعاون مع حملة "نلبي النداء" السعودية  وكانت أولى محطاته مدينة الكرك ولواء فقوع.

أحمد العدل من مكتب الإغاثة في الإئتلاف أوضح أن عدد السلل الغذائية تجاوز الـ1700 سلة تستهدف مناطق الكرك والطفيلة ومعان وصولا إلى العقبة.

وأضاف العدل لـسوريون بيننا" أن محتويات هذه السلل تتكون من  الأرز والسكر والمعلبات والزيت واللحوم والتمور ورب البندورة، باعتبارها السلع الاستهلاكية الضرورية والأساسية للاجئين.

في محافظة الكرك، تمت دعوة العائلات السورية المستفيدة من هذه المساعدات مكان التوزيع بالترتيب مع جمعية الصحابة الخيرية، التي أكد رئيسها أن هناك عددا من المنظمات والجمعيات تقوم على تقديم المساعدات للأخوة السوريين وتؤمن لهم بعض احتياجاتهم.

 وأشار إلى أن عدد العوائل السورية في مدينة الكرك وحدها يزيد على الـ1000 عائلة، داعيا المتبرعين إلى توفير احتياجات الشتاء الأساسية من ملابس ومدافئ وأغطية وبطانيات لتلك العوائل .

فيما تباينت ردود فعل اللاجئين السوريين تجاه السلة الغذائية التي تم تقديمها لهم، حيث عبر بعضهم عن تذمرهم من الكمية قليلة التي لا تكفي لأيام معدودة، ولأنهم لا يحصلون على مساعدات غذائية بصورة منظمة وبالكاد يتلقون مثل هذه السلة الغذائية.

وطالب لاجئون بتأمين حاجاتهم الأساسية التي تكفل لهم كرامة العيش في ظل ظروف الحاجة والعوز التي يمرون بها .

أضف تعليقك