تدريب 15 صحفيا وصحفية ضمن مشروع "سوريون بيننا"

شبكة الإعلام المجتمعي- راديو البلد
شبكة الإعلام المجتمعي- راديو البلد
الرابط المختصر

اختتمت شبكة الإعلام المجتمعي، اليوم الخميس، برنامجا تدريبيا لـ 15 شابا وشابة من الجنسيتين الأردنية والسورية، والذي استمر لخمسة أيام في مقر راديو البلد الذي تديره الشبكة.

وشملت الدورة التدريبية مهارات أساسية ومتقدمة في العمل الصحفي وتضمنت: كتابة الخبر والتقرير وإعداد التقارير الإذاعية، وآلية المقابلة والتغطية الميدانية، وأساسيات التصوير والمونتاج الصوتي.

ومن المقرر أن ينتج المتدربون والمتدربات تقارير إذاعية ستبث ضمن المجلة الإخبارية "سوريون بيننا"، المخصصة لنقل أخبار اللاجئين السوريين في الأردن، ومكتوبة تنشر على موقع "سوريون بيننا" الالكتروني.

وقال مدير عام شبكة الإعلام المجتمعي داود كتَّاب، إن مبادئ المؤسسة قائمة على أنه يحق لكل فرد مقيم على أرض المملكة التعبير عن رأيه بغض النظر عن جنسيته، وبالتالي منح اللاجئين مساحة للحديث عن قصصهم وقضاياهم المختلفة وواقع معيشتهم داخل الأردن.

وأشار منسق المشروع، أغيد أبو زايد، إلى أن من ضمن أهداف المشروع هو تدريب صحفيين سوريين ورفع قدراتهم، من خلال إعطائهم مساحة للعمل في غرفة تحرير أخبار راديو البلد ومتابعتهم، إذ حظي أكثر من 100 صحفي سوري بفرصة التدريب مع شبكة الإعلام المجتمعي منذ انطلاقة المشروع ببداية عام 2013 وأنتجوا أكثر من 700 تقرير إذاعي ومكتوب.

وتعد مجلة "سوريون بيننا" التي تشرف عليها شبكة الاعلام المجتمعي؛ مجلة إذاعية إخبارية تتناول واقع اللاجئين السوريين في الأردن وتعبر عن قضاياهم من خلال تقارير إخبارية تبث على الهواء مباشرة، ويعاد بثها عبر إذاعتين أخريتين للوصول إلى عدد أكبر من المستمعين من مجتمع اللاجئين.

يذكر أن شبكة الإعلام المجتمعي هي مؤسسة غير ربحية أردنية مقرها في عمان تدير كلا من إذاعتها المجتمعية "راديو البلد" وموقعها الإلكتروني "عمان نت" ومواقع متخصصة أخرى، وتنفذ العديد من المشاريع الإعلامية في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

 

 

تدريب سوريون بيننا- المدربة سامية كردية

 

تدريب سوريون بيننا- المدرب محمد شنك

أضف تعليقك