بازار خيري في عمان لدعم اللاجئات السوريات

بازار خيري في عمان لدعم اللاجئات السوريات
الرابط المختصر

في محاولة منهم للكسب المادي البسيط ومساعدة اللاجئات السوريات قام فريق بذل وعطاء بافتتاح بازارهم الخامس في الهاشمي الشمالي في عمّان يومي الجمعة والسبت الماضيين ، وذلك بهدف تمكين مجتمع اللجوء النسائي من التغلب على صعوبات الحياة المادية من جهة والعمل على تنمية وعرض أعمالهم اليدوية من جهة أخرى.

وشارك في تنظيم البازارعدد من المتطوعين السوريين، لاقى إقبالا كبيراً من السوريين خاصة والأردنيين عامة، وذلك لإيمانهم بضرورة دعم اللاجئات ومساعدتهم للإنخراط في العمل المجتمعي الصغير .

يقول عمر أبازيد من فريق بذل وعطاء أن البازار احتوى على اعمال اللاجئات فقط، وأن الأعمال الصوفية والتطريز كانت من الأكثر حضوراً وإقبالاً، وأن الفريق ينوي التعاون مع فرق تطوعية أخرى في البازار السادس.

إحدى الزائرات قالت بأن البازار كان شاملاً واحتوى على زوايا متنوعة "لكن كل ذلك يحتاج إلى من يقدّر قيمته، خاصة وأن أيادِ اللاجئات الصغيرة هي من صنعته".

ولم يتوقف العمل التطوعي في هذا البازار او ما سبقه من معارض على الشباب السوري فقط ، سجى إبراهيم أردنية متطوعة في فريق "بذل وعطاء " كانت قد نظمت وشاركت في التحضير للعديد من البازارات جنباً إلى جنب مع السوريين، واصفة هذا العمل بالشيء الهام الذي يساعد اللاجئات في الوقوف من جديد وبدء حياتهم.

وتأمل سجى أن يتّسع محيط عرض هذه الأعمال كي تلقى صدى أكبر في المجتمع السوري والأردنيّ عامة، الامر الذي يساعد على اندماج النساء ببعضهن.

وتأمل اللاجئات بأن اعمالهن ستلقى صدى جيد في محيطهن بشكل يمكنهن من استعادة حياة فقدنها وغزل أمل جديد من كرات الصوف.

أضف تعليقك