الاحتلال يدمر معلم الشهيد محمد عبيد في العيسوية

أقدمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" في مدينة القدس، مساء الأربعاء، على تدمير المعلم التذكاري الخاص بالشهيد محمد عبيد، الذي أقامه أهالي بلدة العيساوية؛ تخليدا لاستشهاد ابن بلدتهم برصاص الاحتلال.

وقال شهود عيان: إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة المقدسية، وأزالت المعلم الرخامي الذي يحمل اسم الشهيد وصورته.

وقال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، على موقع توتير: إنه أصدر أمرا بالتنسيق مع رئيس بلدية الاحتلال في القدس وأجهزة الأمن (الإسرائيلية)، وبناء عليه أزيل النصب التذكاري.

ونشر صورا لقوات الاحتلال وهي تدمر المعلم.

من جهته قال الناطق باسم حماس، حازم قاسم: إن قيام سلطات الاحتلال بتعليمات من نتنياهو بتحطيم النصب التذكاري للشهيد محمد عبيد في العيسوية، يعكس حالة الهستريا لدى الاحتلال من ثورة الشباب المقدسي.

وأضاف قاسم، في تصريح له: "رمزية الشهيد محمد عبيد، إلى جانب كل شهداء ثورة شعبنا، محفورة عميقاً في وعي شعبنا وأمتنا، ولن تنال منها كل محاولات الاحتلال الفاشلة والبائسة".

واستشهد عبيد (21 عاما) في 27 يونيو/حزيران الماضي، خلال مواجهات اندلعت بين أهالي بلدة العيساوية وقوات الاحتلال، إثر قمع الاحتلال مظاهرات خرجت منددة بمحاولات الاحتلال تهويد البلدة وما يمارسه من إجرام تجاه مواطنيها.

وإثر استشهاد عبيد واحتجاز الاحتلال جثمانه 4 أيام متتالية، استمرت المواجهات اليومية مع الاحتلال في بلدة العيسوية، كما امتدت لباقي أحياء مدينة القدس، وأسفرت عن وقوع العشرات من الإصابات في صفوف المواطنين.

  

أضف تعليقك