“الرابع" يستقبل أهالي المعتقلين في العراق

الرابط المختصر

-وثائقيات حقوق الإنسان -

اعتصم العشرات من ذوي المعتقلين في السجون العراقية صباح الثلاثاء أمام رئاسة الوزراء، وذلك لمطالبة الحكومة بالعمل على الإفراج عن أبنائهم، والضغط على الحكومة العراقية لإطلاق سراحهم، خاصة أن من بينهم من يقبع في السجون العراقية منذ عام 2003-2004.

 

ورفع المشاركون من أمهات وذوي المعتقلين صور أبنائهم وأسماء السجون التي يقبعون فيها.

 

واعتبر ذوو المعتقلين بان الحكومة أسقطت ملف أبنائهم من“أجنداتها“، مطالبين رئيس الوزراء عون الخصاونة بأن يكون ملفهم من بين اولوياته في زيارته المرتقبة إلى بغداد.

 

وأكد المشاركون أن اعتصامهم يأتي من تنظيم الأهالي أنفسهم بعيدا عن اللجان والمؤسسات الحقوقية. وشارك في الاعتصام ذوي المعتقلين محمد سلمان السعودي وعلاء عبد الرؤوف خضر ووسام عبد الحميد علي وخالد العواودة وعلي محمد الجعافرة ومحمد عبد الحليم وصالح عبد اللطيف صالح.

 

وأكد الأهالي بأنهم سينظمون اعتصاما على الدوار الرابع أسبوعيا حتى تصبح القضية ذات أولوية بالنسبة للحكومة، وهو ما أكده عبد الرؤوف خضر والد الأسير علاء الذي قال أنهم لن يكلوا من الاعتصامات في ظل التراخي وعدم الاهتمام بقضية ابنائهم.

 

وكانت اللجنة الوطنية للدفاع عن المعتقلين الأردنيين في السجون العراقية سلمت بيانا من المعتقلين الاردنيين في سجن سوسة العراقي البالغ عددهم (10) معتقلين يطالبون فيها بضرورة الافراج عنهم وتوفير ظروف محاكمة عادلة لهم، إضافة الى مطالباتهم بتحسين ظروف اعتقالهم.

 

ووصفت واقع حال المعتقلين بالسيىء، وسط مناشدات بالعمل على الافراج عنهم.

رئيس اللجنة المحامي عبدالكريم الشريدة دعا الحكومة ببذل جهودها لأجل الافراج عن جميع المعتقلين الاردنيين في العراق، البالغ عددهم بالمجمل (43) معتقلا.

أضف تعليقك