ملثم يطعن الناشطة في الحراك إيناس مسلم

الرابط المختصر

-وثائقيات حقوق الإنسان-

في حادثة غير مؤلفة تعرضت الناشطة في الحراك الشبابي الأردني إيناس مسلم للطعن بمنطقة البطن، من قبل مجهول مساء الاثنين، أثناء تواجدها أمام دارة الفنون بجبل اللويبدة.

 

ونقلت مسلم على الفور إلى مستشفى لوزميلا، حيث وضعت تحت المراقبة.

 

وأوضح ناشطون تواجدوا في المستشفى بأن حالتها الصحية مستقرة، بانتظار نتائج الفحوص التي تجرى لها.

 

الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” أوضحت أن الطالبة في الجامعة الأردنية “السنة الرابعة” إيناس إبراهيم مسلم، تعرضت للطعن في بطنها من قبل شخص مجهول كان يرتدي قفازات وغطاء على الوجه والرأس، حيث قام بالهجوم عليها قرب دارة الفنون في منطقة اللويبدة.

 

وأشارت الحملة في تصريح لها مساء الاثنين، إلى أن هذا الحادث يأتي “بعد يوم من كتابة الطالبة إيناس مسلم لمقال على مدونتها تحت عنوان تي نخل.. تي نخل”.

 

وأضافت بأن الطالبة إيناس من الناشطات في العمل العام وهي عضو في حملة “ذبحتونا” وتشارك في فعاليات الحملة وفعاليات العمل الوطني العام.

 

وأكدت الحملة على إدانة “هذا العمل الجبان بحق الطالبة مسلم، وبهذه الطريقة الهمجية التي تدلل على إفلاس أصحابها”، مطالبة الجهات المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للكشف عن الفاعل ومن يقف وراء هذه الجريمة، مشيرة إلى تحفظها على “ما تفوه به هذا الشخص للطالبة إيناس حرصاً على سرية التحقيق”.

 

وحملت الجهات الرسمية والأمنية سلامة الطالبة كون الشخص الذي تعرض لها لم يكتف بطعنها بل قام بتهديدها في حال استمرارها بنشاطها.

 

وأعلنت الحملة تضامنها الكامل ووقوفها إلى جانب الطالبة إيناس، مؤكدة أن حرية التعبير هي حق مصان دستورياً ولا يحق لأي جهة كانت المساس به.

هذا ودان نشطاء حقوق الإنسان هذه الحادثة معتبرينها بغير المسبوقة في الحياة السياسية في الأردن ومن شأنها التأثير على نشطاء الميدان.

 

أضف تعليقك