سورية : مقتل متطوع من الهلال الأحمر العربي السوري

الرابط المختصر

-وثائقيات حقوق الإنسان - – قتل متطوع من الهلال الأحمر العربي السوري وأصيب ثلاثة متطوعين آخرين بجراح أثناء تأديتهم واجبهم مساء يوم 24 نيسان. وكان المرحوم محمد الخضرا مسعفاً يقدم الإسعافات الأولية في الميدان ويعمل في مدينة دوما بريف دمشق. وتعرض لإطلاق نار وقتل في سيارة عليها علامة واضحة لشارة الهلال الأحمر.

 

إن الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر يدينان عدم احترام الخدمات الطبية الرامية إلى إنقاذ الأرواح في سورية.

 

وقال الدكتور عبد الرحمن العطار رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري : "نود التعبير عن حزننا الأليم والصدمة البالغة التي أصبنا بها بوفاة محمد الخضرا. وهذه هي ثالث حادثة مميتة تصيب الهلال الأحمر في خلال أقل من ثمانية أشهر."

 

يهدف الذي يرمي إليه الهلال الأحمر و الصليب الأحمر الى تقديم المساعدة المنقذة للحياة إلى الذين هم بحاجة إليها وذلك في روح من عدم التحيز والحياد الكاملين. ويتوجب على الجميع احترام هذا العمل الإنساني في كل الأوقات.

 

هذا ويجب ألا يتعرض أفراد الطواقم الطبية، ولا المرافق الطبية وسيارات الإسعاف لأي ضرر. ويجب أن يتمكن العاملون في المجال الصحي ولاسيما متطوعو الهلال الأحمر العربي السوري من تقديم الإسعافات والمساعدة بدون أي عائق وبشكل آمن. كما يجب أن تحترم جميع الأطراف شارتي الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

 

أضف تعليقك