العفو الدولية تطالب بالإفراج عن معتقلي الطفيلة واعتصام تضامني معهم

الرابط المختصر

تنفذ الحراكات الشبابية عند الساعة الخامسة والنصف من مساء السبت اعتصاما أمام رئاسة الوزراء للمطالبة بالإفراج عن نشطاء الطفيلة المعتقلين، منذ مطلع آذار بتهمة إطالة اللسان والتجمهر غير المشروع والقيام بأعمال شغب.

 

ويأتي الاعتصام انطلاقا لسلسلة من النشاطات الاحتجاجية لمطالبة بالإفراج عن المعتقلين ووقف سياسية اعتقال نشطاء الحراك.

 

في شأن متصل دعت منظمة العفو الدولية السبت، الأردن إلى “الإفراج الفوري” عن ستة نشطاء من مدينة الطفيلة متهمين بـ”اطالة اللسان “.

 

وقالت منظمة العفو الدولية في بيان لها انها “تدعو إلى ألإفراج الفوري وغير المشروط عن الناشطين الستة المؤيدين للإصلاح”، مشيرة إلى أن أربعة منهم محتجزين منذ نحو شهر تقريبا.

 

وأوضحت المنظمة انهم “سجناء رأي محتجزون لمجرد ممارستهم حقهم في حرية التعبير وانه تتم معاقبتهم لارائهم المؤيدة للإصلاح وانشطتهم السلمية”

 

ومن المقرر أن تبت محكمة امن الدولة الأحد بطلب التكفيل الذي قدمته هيئة الدفاع عن المعتقلين يوم الاربعاء لإخلاء سبيل 8 من نشطاء الحراك معتقلين بتهمة إطالة اللسان، إضافة إلى 5 معتقلين بتهمة التجمهر غير المشروع والقيام بأعمال شغب على خلفية اعتصام العاطلين عن العمل الذي شهدته المحافظة مطلع آذار.

 

ورفضت محكمة امن الدولة خمسة طلبات تكفيل للمعتقلين.

 

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق باسم الحكومة راكان المجالي أشار في تصريحات سابقة الأسبوع الماضي إلى قرب إنهاء الملف.

 

وافرج الجمعة عن المعتقل إبراهيم عبيديين لمدة مؤقتة وذلك للسماح له بالمشاركة بتشييع جثمان شقيقه وتقبل العزاء.

أضف تعليقك