أين منظمة اليونيسف من ذبح اطفال سورية؟

الرابط المختصر

- وثائقيات حقوق الإنسان -

في خضم ما يحدث في سورية من أعمال قتل بحق المدنيين واضطرار المئات من العائلات اللجوء إلى دول الجوار السوري، يظهر دور المنظمات الدولية الإنسانية في الإسناد والإغاثة.

 

على أن منظمات كالمفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة اليونسيف للطفولة لها الدور الأساس في مثل هذه الظروف، لكنها تقف مكتوفة الأيدي لا تحرك ساكنا على ما يرى نشطاء حقوق الإنسان.

 

صمت المنظمة الإنسانية امام ما يحصل لأطفال سورية، دفع العديد من النشطاء إلى إنشاء صفحات على الفيس بوك لحشد المئات ولتنظيم وقفات احتجاجية.

 

تحت عنوان "أين منظمة اليونيسف من ذبح اطفال سوريا كل يوم؟" ينطلق النشطاء يوم غد الاثنين في عمان قبالة مقر المنظمة في تلاع العلي ظهرا لأجل الاحتجاج على ما وصفوه تخاذل المنظمة أمام القتل اليومي الذي يتعرض له أطفال سورية.

 

تهدف الوقفة إلى دعم أطفال سوريا في الأردن ورفضا لما يحدث لهم، وضغطا على المنظمة الدولية وموقفها من أعمال تنتهك الطفولة من قتل وتعذيب واعتقال وعنف جسدي و نفسي.

 

ومن المقرر يأن يحضر الوقفة أطفال اللاجئين الذين عاشوا تلك الانتهاكات بانفسهم في بلدهم سورية.

 

موقع وثائقيات حقوق الإنسان سيتابع الوقفة غدا الاثنين التي ستكون مقابل مبنى اليونيسيف في عمّان، الواقعة في شارع عبد القادر - تلاع العلي- خلف مدارس النظم الحديثة من الساعة الواحدة حتى الثالثة عصراً.

 

زوروا صفحة النشطاء على الفيس بوك

أضف تعليقك