حملة تبرع بالدم للجرحى السوريين في الإسلامي- صوت

حملة تبرع بالدم للجرحى السوريين في الإسلامي- صوت

عمان نت- - رانيا حمور وعمر الخطيب

28 / 01 / 2013

” جاهدوا بدمائكم” حملة التبرع بالدم الأولى من نوعها,أطلقها المستشفى الإسلامي الأحد الماضي نتيجة قدوم أعداد كبيرة من الجرحى السوريين.

مسؤول فنيي المختبر والقائم مقام مسؤول بنك الدم أسعد التميمي أوضح أن سبب الحملة هو نقص الدم لدى المستشفى, الناتج عن استمرار توافد الجرحى السوريين اليه من جهة واستقباله لجرحى إضافيين من مستشفيات ليس لديها بنوك دم من جهة أخرى

وصف التميمي حالات الجرحى السوريين بالصعبة مشيراً إلى استمرارية ويوميةِ تدفقهم ممّا يستنزف مخزون الدم , وأن خمسة وعشرين حالة منها تحتاج الدم يوميّا,موضحاً أنّ هذا الضغط الهائل سبّب مشكلة حتّى عند بنك الدم الوطني المتعاون بالمطلق والذي تتم الاستعانة به في مثل هذه الحالات.

الجريح داوود الحريري يحتاج الدم يوميا , نُقِل إليه خمس وعشرين وحدة دم منذ قدومه , متثاقلاً بجراحه يؤكد داوود امتنانه للحملة وللمتبرعين .

أعداد المتبرعين من الاجئين السوريون ومن شاركهم من المواطنين الأردنيين فاقت توقعات المستشفى إذ تم تأجيل كثير منهم لأيام لاحقة وتم تحديد العدد بخمسين متبرع في اليوم بحسب التميمي.

اللاجئ السوري محمد الشرقية المقيم في عمّان,قرأ خبر الحملة على الفيسبوك فاندفع وأصدقاؤه لتلبية حاجة ذويهم قائلاً “أنّ دماءه أقل ما يمكن أن يقدمه لأخوته الجرحى”

كثيرون مثل محمد لبّوا نداء الحملة الإنساني, سوريون وأردنيون على حد سواء فالحاجة ماسّة ولكنّ الحملة مستمرة وكذلك عزيمة المتبرعين.

تقرير خاص ببرنامج ” سوريون بيننا”

أضف تعليقك