اليابان: 3 ملايين دولار لدعم يونيسف الأردن

سيعزز جهود يونيسف بتوفير المياه والنظافة العامة وخدمات الصحة والتغذية والحماية للأطفال والنساء في الأردن، بما في ذلك اللاجئين السوريين.
سيعزز جهود يونيسف بتوفير المياه والنظافة العامة وخدمات الصحة والتغذية والحماية للأطفال والنساء في الأردن، بما في ذلك اللاجئين السوريين.
الرابط المختصر

تبرعت حكومة اليابان بمبلغ 3 ملايين دولار أمريكي لدعم جهود يونيسف الأردن لمساعدة الأطفال الأكثر ضعفاً وأسرهم في البلاد أثناء جائحة كوفيد-19.

سيعزز هذ التمويل جهود يونيسف في الأردن لدعم الاستجابة الوطنية لجائحة كوفيد-19 بما في ذلك توفير المياه والصرف الصحي والنظافة العامة (WASH) وخدمات الصحة والتغذية والحماية للأطفال والنساء في الأردن، بما في ذلك اللاجئين السوريين.

قالت تانيا شابويسات ممثلة اليونيسف في الأردن: "في الوقت الذي أصبح فيه التأثير الواسع النطاق لوباء كوفيد-19 أكثر تجليًا، تُعرِب اليونيسف عن بالغ امتنانها لحكومة اليابان لالتزامها المتواصل الذي سيُمكن يونيسف من توسيع نطاق جهودها لصالح فئات الأطفال الأكثر ضعفًا في البلاد لحمايتهم الآن وفي المستقبل".

ستتمكّن اليونيسف من خلال مساهمة حكومة اليابان السخيّة من توسيع نطاق خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة العامة ومكافحة العدوى والوقاية منها لـ 200.000 طفل وعائلاتهم، بالإضافة إلى دعم الجهود الوطنية للوصول إلى الملايين وتمكينهم عبر تقديم الوقاية ووسائل الحماية.

تعتبر حكومة اليابان شريك قديمًا وقيمًا ليونيسف الأردن، حيث قدمت تمويلًا بأكثر من 39 مليون دولار أمريكي منذ بداية الأزمة السورية لدعم جهود يونيسف لتعزيز النظم الوطنية وتوفير الخدمات لإنقاذ الأطفال.

وفي ضوء ما تقدم أعلاه، ساهمت حكومة اليابان بحوالي 870،000 دولار أمريكي لمكتب اليونيسف الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا و مقره في عمان-الأردن. بالإضافة إلى ذلك، ستدعم مساهمة اليابان المكتب الإقليمي من خلال توفير الدعم التقني والتشغيلي للمكاتب الإقليمية في المنطقة من أجل شراء لوازم الاستجابة لكوفيد-19.

أضف تعليقك