"الفلسفية الأردنيّة" تصدر تقريرها الإداري وتتحضر لانتخاب هيئتها العامة

"الفلسفية الأردنيّة" تصدر تقريرها الإداري وتتحضر لانتخاب هيئتها العامة
الرابط المختصر

 

أصدرت الجمعية الفلسفية الأردنيّة مؤخراً تقريرها الإداري للأعوام 2013-2015، قبيل انتخابات هيئتها العامة المنوي إقاتها في الثاني من شهر آيّار المقبل، مستعرضةً فيه أبرز نشاطات الجمعية خلال هذه الفترة.

 

وتلخصت نشاطات الجمعية خلال الفترة السابقة في مواصلة فعاليات ملتقى الثلاثاء الفكري الذي تقيمه الجمعية بالتعاون مع رابطة الكتّاب الأردنيين، وتعتبره "إنجازها الأكبر" حيث أقامت من خلاله محاضرات وندوات وحواريات متواصلة لمدة سنتين، وصل عددها إلى سبعين محاضرة من جانب أعضاء الجمعية أو ضيوف قامت باستضافتهم.

 

ويضيف أمير سرّ الجمعية استاذ الفلسفة في الجامعة الأردنيّة الدكتور جورج الفار، أن ميزة هذه الفترة تمثلت في فتح باب التعاون مع قسم الفلسفة مع الجماعة الأردنيّة، بالإضافة إلى قبول أكثر من 10 أعضاء في الجمعية، حيث تشترط الجمعية حصول العضو على شهادة في الفلسفة  – على الأقل- كشرط للانتساب لها.

 

وأكّد الفار في حديث لـ عمّان نت أن أبرز تحديات الجمعيّة تكمن في شحّ الدعم من قبل وزارة الثقافة، والذي يقدر بنحو 800 دينار سنويّ، بالإضافة إلى ما أسماه "هجوم قوى ظلاميّة"، وتأثير الأوضاع المتوترة في الوطن العربي والتي حالت دون استضافة فلاسفة عرب في الأردن.

 

وعن المرحلة المقبلة يوضح الفار أن التحضير لمؤتمر الجمعية الفلسفي عام 2016 سيكون على قائمة الأولويات، بالإضافة إلى فتح باب التعاون مع المنتدى العربيّ.

 

يشار إلى أن قائمة الهيئة الإدارية للجمعيّة الحاليّة تضم كل من أ. د. هشام غصيب رئيساً. و د. توفيق شومر نائب للرئيس و د. جورج الفار أمينا للسر و د. ماهر الصراف مسئولاً إعلامياً. و الأستاذ أسامة بركات أميناً للصندوق.

أضف تعليقك