جمعية الوقاية من حوادث الطرق: نعمل على رفع جهود التوعية لما نراه من خطر متزايد في الحوادث

الرابط المختصر

قال رئيس الجمعية الأردنية للوقاية من حوادث الطرق / المهندس وفائي مسيس أن رؤية الجمعية في المستقبل تتلخص بأن نحقق في الأردن تحسنا كبيرا في مجال التوعية بأخطار حوادث الطرق وأن نقارب على الأقل  الأرقام العالمية التي حققت انخفاضا ملحوظا في عدد ضحايا حوادث السير.

وجاء ذلك في معرض حديثه عن أهمية التوعية بالقوانين المتعلقة بالسير واستخدام الطرق وحقوق المشاة والسائقين في حلقة هذا الأسبوع من برنامج مدني الذي يبث على راديو البلد .

مشيرا إلى أن الجمعية تعمل على رفع جهود التوعية لما نراه من خطر متزايد في حوادث الطرق التي تشكل أكبر الخطر خاصة على الأعمار مابين الخامسة وال30 عاما.

وأكد أن الجمعية من خلال أعضائها المتخصصين تقدم ملاحظاتها واقتراحات الحلول لمشاكل الطرق والبنية التحتية المؤثرة على حوادث الطرق وحتى مستخدمي الطرق وتقدمها للجهات المعنية لوضع الاستراتيجيات والحلول، بالإضافة إلى جهود التوعية المستمرة للجمعية بين طلبة المدارس والجامعات وجميع فئات المجتمع.

هذا ويذكر ان برنامج مدني يبث كل ثلاثاء على راديو البلد و يسلط الضوء على دور مؤسسات المجتمع المدني في معالجة قضايا المجتمع المدني الأردني وتفاعلها مع الأحداث المحلية وهو من إعداد ربى جوهر وتقديم عطاف الروضان.

أضف تعليقك