خطاب نتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي حديث مواقع التواصل.. استمع

الرابط المختصر

جلسة عار وحفلة أكاذيب.. هذه أحد انتقادات التي طالت خطاب نتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي مساء أمس 

حيث  توالت ردود الأفعال على خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس الأميركي والذي ناشد فيه الولايات المتحدة إمداد إسرائيل بالمزيد من الأسلحة لمواصلة الحرب على غزة، بينما قاطع الجلسة عشرات النواب من الحزب الديمقراطي.

 

فقال الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي إن ما جرى هو "جلسة عار للكونغرس الأميركي لمجرم الحرب نتنياهو الذي يرتكب جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والعقوبات الجماعية والتجويع".

وأضاف أن "الحضارة التي يدعيها نتنياهو ليست حضارة بل انحطاط قتل 48 ألف فلسطيني في غزة وانحطاط قتل 17 ألف طفل وبتر أيدي وأرجل 1200 طفل فلسطيني وترحيل مليوني فلسطيني بعد هدم بيوتهم".

 أدهم أبو سليمة غرد على تويتر النّائب اليهودي "جيري نادلر" يستهزئ بـ #نتنياهو خلال إلقاء خطابه في الكونغرس وظهر وهو يقرأ كتابا ضدّه!

عدد النواب الديموقراطيين الذين قاطعوا خطاب نتنياهو في الكونجرس: من مجلس النواب:  112 عضوا من أصل 212  … من مجلس الشيوخ: 24 من أصل 51. ..  هذا عدا عن الجالسين الرافضين للخطاب..

 

وكتب الدكتور محمد "هل تعلمون ما هو الامر الذي لفت إنتباهي في خطاب نتنياهو" هو أنه خلال خطاب نتنياهو الذي إستمر ل53 دقيقه تقريبا .

خلال كل جملتين إلى ثلاث جمل يلقيها نتنياهو ..قاطع أعضاء الكونغرس كلمات نتنياهو بالتصفيق الحار الذي كان بعضه يستمر لقرابة نصف دقيقه    لدرجة أنه خلال ال53 دقيقه صفق الكونغرس لنتنياهو 79 مره  

  منها 58 مره وهم يقفون على الأقدام. ولدرجة أن نتنياهو من كثر التصفيق قال لهم "لا أريدكم أن تصفقوا، فقط أنصتوا!". هناك نائبه بالكونغرس نشرت تغريده قالت فيها ان قرابة نصف اعضاء الكونغرس لم يحضروا وان هناك من ملأ المقاعد الفارغه بكومبارس للتصفيق. ورد ايلون ماسك على تغريدتها واتهم حزبها الديمقراطي بانه حزب معادي للساميه".

 

وعبد السلام الطراونة :خطاب نتنياهو شكل عاراً على امريكا حيث يخطب اكبر مطلوب للعدالة ومجرم حرب في العالم في بيت تمثيل الامريكيين المنتخب من كل امريكا ما شكل اكبر سقطة اخلاقية في تاريخها منذ تأسست حتى يومنا هذا .. الخطاب غلب عليه طابع الكذب كعادته الملازمة له طيلة خدمته كما حاول ان يلقي اللوم على ايران كعامل اول في عدم استقرار المنطقة والعالم وجعل من إسرائيل دولة تتفوق على الولايات المتحدة وانها لن تقوم لها قائمة لولاها 

 

وعلق قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) عزت الرشق في منشور عبر تليغرام إن "خطاب المجرم نتنياهو حفلة أكاذيب واستخفاف بعقول العالم".

أضف تعليقك