استهجان سائقي "الكيا" من مماطلة "النقل" بتنظيم مهنتهم

استهجان سائقي "الكيا" من مماطلة "النقل" بتنظيم مهنتهم
الرابط المختصر

 

استهجن العاملون على باصات "الكيا" لنقل طلبة المدارس، مماطلة وزارة النقل في البت بالإجراءات النهائية المتعلقة بتنظيم مهنتهم.

 

ويقول المتحدث باسم لجنة أصحاب باصات "الكيا" هشام أبو زيد إن اللجنة قدمت مقترحاتها لوزير النقل أيمن حتاحت في شهر تشرين الثاني العام الماضي ولاقت إيجابا من قبله.

 

ويؤكد أبو زيد أن الوزارة بعد أن قامت بتقييم عدد من باصات الكيا، وجدت أنها مناسبة وتليق بنقل الطلبة وتتوفر فيها كافة شروط السلامة.

 

وبناء على تلك الإجراءات وعد وزير النقل ممثلي أصحاب تلك الباصات باستدعائهم لاجتماع خلال فترة قريبة لمناقشة التعليمات المنظمة للمهنة، إلا أنه حتى اللحظة لم يعقد أي اجتماع أو يصدر أي إجراء بذلك بحسب أبو زيد.

 

من جانبها تؤكد مديرة الإعلام في هيئة تنظيم قطاع النقل البري عبلة الوشاح أن التعليمات الناظمة لتلك المهنة على رأس أوراق عمل مجلس إدارة الهيئة لدراستها.

 

وترجع الوشاح أسباب تأخرها لحاجتها إلى الدقة والتروي، باعتبارها تعلميات جديدة ستصدر لأول مرة في تاريخ سجل النقل في الممكلة متوقعة الانتهاء من تلك التعليمات في الوقت القريب، لحل مشكلة أصحاب تلك الباصات والحد من تكرار مخالفتهم من قبل إدارة السير.

 

ومن أبرز ما تضمنته التعليمات، توفير مواصفات محددة لتلك الوسائل الخاصة بنقل طلبة المدارس الحكومية، وسيتاح المجال أمام من تتوفر لديه تلك المواصفات لإدماجه ضمن الشركات الجديدة التي ستعمل على نقل الطلبة، بحسب الوشاح.

 

هذا وبحسب السائقين يبلغ عدد العاملين "كوسيلة نقل" 8 آلاف سائق في كافة أنحاء المملكة

أضف تعليقك