إغلاق مطعم "هوليدي إن" إثر تسمم عائلة العويوي

إغلاق مطعم "هوليدي إن" إثر تسمم عائلة العويوي
الرابط المختصر

أغلقت وزارة الصحة الأربعاء أحد مطاعم فندق "هوليداي إن- البحر الميت" المشتبه بتسببه بإصابة عائلة العويوي بالتسسم ووفاة أمّ وطفلها.

وقال مصدر رسمي لـ"عمان نت" إن مفتشي الوزارة قاموا بأخذ عينات من الأغذية في المطعم الذي تناولت العائلة فيه وجبة العشاء.

وفي تفاصيل الحادثة، قال مصدر إن عائلة العويوي وصلت الفندق الأحد الماضي الساعة 2 ظهرا، ولم يتناولوا أي نوع من المأكولات من داخل المطعم حتى صباح اليوم التالي، فيما تناولوا فقط "العصير والنرجيلة".

فيما تناولت العائلة وجبة الإفطار من مطعم الفندق في اليوم التالي، تلتها وجبة الغداء التي تمثلت بـ"ساندويش دجاج إيطالي وقطع دجاج من نوع مختلف"، مع العلم أن أربعة زبائن آخرين تناولوا نفس الغداء.

وبحسب المصدر فإن حالة التسمم لم يصب بها  أحد سوى عائلة العويوي، الذين تم نقلهم إلى مستشفى الشونة الجنوبية في تمام الساعة الرابعة فجرا من قبل كوادر الدفاع المدني.

وكانت عائلة العويوي عادت إلى الفندق بعد تلقي العلاج في المستشفى عند السابعة صباحا على مسؤولية ربّ الأسرة،  بحسب مدير مستشفى الشونة الجنوبية د. فايز الخرابشة.

فيما ساءت الحالة الصحية للعائلة بعدها بساعات، حيث قامت إدارة الفندق بارسال طبيب خاص والذي طلب نقل العائلة إلى أحد مستشفيات عمان.

من جانبه، قال مدير مستشفى الشونة فايز الخرابشة لـ"عمان نت"، إن العائلة دخلت المستشفى يوم الثلاثاء الساعة الرابعة فجرا، يشكون من أعراض تسمم غذائي بعد تناولهم لوجبة "الهمبرغر" من مطعم الفندق على حد قولهم.

وأوضح الخرابشة أن العائلة كانت تعاني من تقيؤ شديد وآلام بالبطن وإسهال، وقام الكادر الطبي بتقديم الإسعافات الأولية والعلاج اللازم لهم، حتى استقرار وضعهم الصحي، مضيفا بأن العائلة حصلت على تقرير طبي قضائي، وتم أخذ إفاداتهم بالحادثة من قبل مركز أمن الشونة الجنوبية.

وبحسب الخرابشة فإن الأب فضل عدم الاستمرار بالعلاج داخل المستشفى وأن لديه الرغبة بالعودة إلى الفندق لتلقي العلاج فيه، وخرجت العائلة على مسؤوليتها الخاصة من المستشفى.

من جانبه، أكد عزو العواوي جدّ الطفل لـ"عمان نت" أن العائلة تناولت وجبة العشاء من داخل مطعم الفندق، وبعد ساعات شعروا بأعراض التسمم الغذائي، ومن ثم توجهوا إلى مستشفى الشونة الجنوبية لتلقي العلاج

وأضاف بأنه عندما عادت العائلة إلى الفندق زاد وضعهم الصحي سوءا، وقاموا بطلب الطبيب المختص بالفندق إلا أنه لا يوجد داخل الفندق طبيب خاص، مما اضطر الأب بالاتصال بطبيب من عمان.

وأشار إلى أن إدارة الفندق قامت بتحريك مركبة خاصة لنقل العائلة إلى المستشفى الاستشاري في عمان لأن الدفاع المدني لا ينقل المريض إلا لأقرب مستشفى فقط، وكان الطفل توفي قبل وصوله إلى المستشفى في عمان بنصف ساعة، ووالدته توفت الساعة السابعة من صباح الخميس.

هذا وتنوي عائلة الطفل عز الدين العويوي، رفع دعوى قضائية بحق إدارة فندق الـ"هوليدي ان"، الذي يدار من قبل شركة "هوليداي إن" العالمية.

أضف تعليقك