أمل العلاج بمركز الحسين للسرطان

أمل العلاج بمركز الحسين للسرطان
الرابط المختصر

 

حال تدهور الوضع المادي للسيدة ابتسام المصابة بالسرطان دون تلقيها العلاج المناسب، في أحد المستشفيات التي تقدم الخدمة الطبية لمصابي السرطان.

 

تقول ابتسام، إن عدم قدرتها على دفع 75 دينارا لليوم الواحد لتلقي العلاج في القسم المخصص بمرضى السرطان، اضطر القائمين على علاجها إلى نقلها لقسم آخر غير مخصص لمرضى السرطان.

 

وتوضح أن انضمامها إلى مرضى آخرين، أدى إلى إصابتها بالعديد من الأمراض بسبب ضعف المناعة لديها، معبرة عن أملها بنقلها إلى مركز الحسين للسرطان لتلقي العلاج المناسب، مع حصولها على إعفاء من الديوان الملكي لتلقي العلاج .

 

مدير عام مركز الحسين للسرطان عاصم منصور يؤكد، أن المصابين بمرض السرطان ممن يحملون الجنسية الأردنية يتلقون العلاج مجانا في كافة المستشفيات التي تقدم الخدمة العلاجية لهم.

 

ويشير منصور إلى افتقار المركز لإمكانية استقبال كافة المرضى، لقدرته الاستيعابية، في ظل الأعداد المتزايدة بالإصابة بالمرض عاما تلو الآخر.

 

ويستقبل المركز نحو ثلثي من الحالات المصابة في الأردن، حيث تم معالجة 3800 حالة جديدة حتى نهاية العام الماضي، بجانب 15 الف حالة ممن يتلقون العلاج بالمركز.

 

ويضيف منصور بأن المركز يضطر في بعض الأحيان إلى استقبال أعداد تزيد عن الحد المسموح به بنسبة 30%، لغايات تقديم العلاج لأوسع شريحة من المصابين، ما يشكل ضغطا على الكادر الطبي والأسرة.

 

ويمنح المركز أولية علاج المرضى المأمنين لديهم، ومن ثم المرضى ممن يتم تحويلهم عن طريق وزارة الصحة او المدينة الطبية او الديوان الملكي بحسب منصور

 

ويدعو منصور إلى سن قوانين في النظام الصحي توضح كافة المعايير المطلوبة كالية تحويل المرضى وكيفية علاجهم من قبل الجهات التي تقدم الخدمة الطبية لهم.

 

هذا ومن المرجح أن يتم افتتاح التوسعة الجديدة للمركز قبل نهاية العام الجاري، الأمر الذي يفتح المجال أمام استقبال أعداد أكبر من المرضى لتلقي العلاج المناسب.

أضف تعليقك