البرنامج الانتخابي لقائمة النهضة الديمقراطي- فيديو

البرنامج الانتخابي لقائمة النهضة الديمقراطي- فيديو
الرابط المختصر

أعلنت قائمة النهوض الديموقراطي المشكلة من اربع احزاب يسارية وقومية يوم الاحد عن برنامجها الانتخابي لخوض انتخابات النيابية القادمة، والذي ركز على مختلف النواحي السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

ودعا البرنامج الذي اعلن عنه في مؤتمر صحفي عقد بمقر حزب الشعب الديمقراطي الاردني " حشد"، الى تعديل قانون الاحزاب السياسية يما يتوافق مع مواد الدستور الاردني وما يتناسب مع الدور المنشود للأحزاب السياسية ورفع كافة القيود التي تعيق عملها وتطورها

وتضمن البرنامج الذي تلته مفوض القائمة النائب السابق عبلة ابو علبة على ضرورة مواصلة النضال من اجل تحرير البلاد من اعباء معاهدة وادي عربة بما يتوافق معى السيادة الوطنية والمصالح القومية.

في الشأن الاقتصادي ينص البرنامج على توجيه النفقات الرأسمالية نحو المشاريع التنموية واستثمار الثروات العامة للبلاد في تطوير التنمية والاقتصاد الوطني بديلا عن الاعتماد على المساعدات والمنح والقروض صندوق النقد الدولي.

اضافة الى مراجعة اتفاقات الخصخصة وتصويبها من اجل استعادة ما كانت تملكه الدولة الاردنية.

تعديل قانوني الضمان الاجتماعي والمالكين والمستأجرين بما يتناسب ومصالح الفئات الاجتماعية المتوسطة والفقيرة.

وفي قطاع الشباب ينص البرنامج على تأسيس اتحاد عام للشباب واتحاد عام للطلبة الاردنيين ، وتوفير ودعم المؤسسات الشبابية في الريف والقرى والمخيمات .

وفي قطاع العمال ينص البرنامج الانتخابي على رفع الحد الادنى للأجور العمال وتحسين اوضاعهم الاجتماعية ، ورفع يد الجهات الرسمية عن حماية القيادات المتنفذة في لاتحاد العام لنقابات العمال ، فضلا عن تعديل مواد قانون العمل بحيث تحمي العمال من الظلم والفصل التعسفي.

وأكد البيان على دعم الحريات وتوفير ضمانات دستورية وقانونية لحماية الحريات الاعلامية وإجراء تطورات جدية على الاعلام الرسمي بحيث يصبح اعلانا للدولة رسميا وشعبيا.

أضف تعليقك