الامانة تمهل المرشحين 3 ايام للالتزام

الامانة تمهل المرشحين 3 ايام للالتزام
الرابط المختصر

امهلت دائرة رخص المهن والإعلانات في امانة عمان الكبرى المرشحين ثلاثة ايام، للالتزام بشروط وتعليمات استخدام الدعاية الانتخابية التي اقرتها الامانة ،حسب نائب مدير المدينة للشؤون المناطق والبيئة باسم الطراونة.

وأوضح الطراونة "لعمان نت" انه على المرشح دفع 4000 دينار أو تقديم شيك بالمبلغ للأمانات لضمان التزام المرشح بالتعليمات والشروط الدعاية الانتخابية.

وفي حال عدم التزام المرشح لتعليمات الامانة سيتم العمل على ازالة اي يافطة مخالفة على نفقة المرشح ومصادرة المبلغ الذي تم التعهد عليه، إضافة إلى 25 في المئة كمصاريف إدارية بحسب الطراونة.

ولفت أنه سيكون هناك متابعة ميدانية من قبل مديري المناطق ودائرة رخص المهن والإعلانات للوقوف على مدى الالتزام بالتعليمات طيلة مدة الحملة الانتخابية المحددة.

وأكد الطراونة ان الهدف من هذه التعليمات هو محافظة المرشحين على المظهر العام وعدم الاساءة والتشويه للاماكن العامة .

واشترطت التعليمات :عدم إعاقة حركة المرور للمشاة أو حجب الرؤية أمام المركبات والإشارات الضوئية، وأن لا يتجاوز ارتفاعها 1.5م وعرضها 1م، وعلى الوجهين وبشكل عمودي. وسمحت الشروط والتعليمات للمرشحين بعمل لوحات على الدواوير والتقاطعات والإشارات الضوئية والميادين ووضع الصور الخاصة بهم، والأسماء والبيانات الانتخابية

وحددت التعليمات المواصفات الفنية لليافطات، بأن تكون مصنوعة من مادة خفيفة الوزن متينة ولا تكون من الخشب أو المعدن، بحيث لا تشكل خطراً على السلامة العامة، وأن يتم تثبيتها بإحكام على جدار المبنى والأعمدة مع توفر متطلبات السلامة العامة.

ونبهت إلى عدم وضع أي يافطة على الأبنية بطريقة تشوه أو تخفي العناصر المعمارية لها، وأن لا تتجاوز مساحة اليافطة خمسة أمتار مربعة، وأن لا تقل المسافة الرأسية بين أسفل اليافطة وسطح الشارع عن 4.5م، باستثناء اليافطات التي لا تمتد فوق شارع، ولا تمر المركبات أو المشاة من تحتها، وعدم وضع أي يافطة انتخابية بشكل يؤدي إلى حجب الرؤية عن أي لافتة قائمة ومرخصة.

ويحظر قانون الانتخاب على المرشح استخدام وسائل الدعاية في الشوارع العامة والأبنية التي تشغلها الوزارات والدوائر والمؤسسات الرسمية العامة أو الخاضعة لإشراف الحكومة، كما يحظر عليه إلصاقها على الجدران وأعمدة الهاتف والكهرباء والأملاك العامة، إلا ما يخصصه مجلس الأمانة والمجالس البلدية من أماكن لها.

أضف تعليقك