ماذا كتب كُتاب الرأي في الصحف المحلية الخميس؟

تحت عنوان هيمنة ثقافية احادية القطب كتب هاشم المجالي في الدستور ويقول حيث ان الكثيرين يعتبرون ان لكل عصر محددات وضوابط تؤثر على سلوكيات الفرد ، فالامس شيء والحاضر شيء آخر يختلف كثيراً عنه و هذه الطفرات في المتغيرات خلقت فجوة كبيرة بين جيلين جيل قديم يمسك بموروث ثقافي واجتماعي وديني واخلاقي ، وجيل يتأثر بالعولمة ومتغيراتها الانحلالية واللاأخلاقية .

أما في الرأي فيتساءل بسام الزعبي بعنوان مقالته متى نستثمر  بالهيدروجين الأخضر؟ ويقول الأمر يتطلب خطة وطنية مستعجلة للاستثمار بإنتاج الهيدروجين الأخضر؛ بالشراكة مع شركات عالمية متخصصة، دون تحميل الميزانية أية التزامات، مما يدعم اقتصادنا، ويساهم في توفير فرص عمل نوعية لشبابنا، ويضعنا على خريطة العالم في هذه الصناعة الحديثة.

وفي الغد كتب ماهر أبو طير تحت عنوان هل تم رفع الحماية عن الحكومة؟ ويقول لقد مرت علينا تجارب في الأردن، لحكومات حظيت بحمايات غير مسبوقة، من كل المؤسسات والجهات، حماية لم يحظ بها أحد، لكنها فشلت، لأن الحماية أيضا لا تعني السكوت على الأخطاء، أو تلوينها، لأنها بهذه الطريقة تصبح سببا في الإضرار بالداخل الأردني، خصوصا، حين يصير السخط مرتفعا، وهو سخط لا يمكن خفضه، مهما امتلكت من وسائل لحماية ذاتها، لأن الواقع هو الذي يفرض نفسه أولا وأخيرا.

 

إستمع الآن

Soundcloud
أضف تعليقك