"الجهاد" و"الشعبية" ترفضان المبادرة المصرية

"الجهاد" و"الشعبية" ترفضان المبادرة المصرية
الرابط المختصر

رفضت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين المبادرة المصرية بشأن الحرب على غزة، مثمنة أي جهد يبذل لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

وقالت الحركة في تصريح لها اليوم" أبلغنا الجانب المصري موقفنا بعدم قبول هذه المبادرة التي لا تلبي حاجات شعبنا وشروط المقاومة التي لم تستشر فيها".

واضافت "هذه المبادرة غير ملزمة لنا، و سرايا القدس ستواصل عملياتها، جنباً إلى جنب مع كل الفصائل والأجنحة العسكرية، دفاعاً عن شعبنا في مواجهة العدوان الاسرائيلي".

رفض نائب الأمين العام للجبهة الشعبية أبو احمد فؤاد المبادرة المصرية المقّدمة للتهدئة، مشيراً أنها بجوهرها تضع الضحية والجلاد في سلة واحدة، وتظهر وكأن الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة هم من يقوموا بالأعمال العدائية، مؤكداً على موقف الجبهة الثابت والمبدأي بأنها لا يمكن أن توافق في يوم من الأيام لا على تهدئة أو هدنة ما دام الاحتلال جاثماً على صدورنا.

وأضاف أبو أحمد فؤاد : " أن المبادرة المصرية تضمنت مصطلحات غريبة عجيبة لم نسمع بها سابقاً تعطي صلاحيات للاحتلال للسيطرة على الارض كما هو مسيطر أصلاً على الجو والبحر".

كما شدد فؤاد على أنه لا يمكن القبول بأي مبادرات تفصل بين الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة، فشعبنا، وقضيتنا، ودمه، ومصيره واحداً.

وعبّر أبو أحمد فؤاد عن اعتقاده أنه لم يجرٍ التدقيق في المبادرة من جهات اختصاص للتعاطي معها.

أضف تعليقك