احتفاء رسمي أردني غير مسبوق بالوطني القطري..ما الرسالة؟

شاركت شخصيات رسمية ونيابية، وشعبية، أردنية، السفارة القطرية في عمان مساء الثلاثاء، احتفالها بـ"بذكرى تولي مؤسس دولة قطر الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني الحكم في البلاد".

 

وشهد الاحتفال حضور شخصيات أردنية رفيعة المستوى في سابقة أبرزها: رئيس الديوان الملكي، يوسف العيسوي، ومستشار الملك عبد الله الثاني، بشر الخصاونة، وقائد الجيش، اللواء يوسف الحنيطي، ومدير الأمن العام، اللواء الركن حسين الحواتمة،وزير الداخلية سلامة حماد، وزير العمل نضال البطاينة، وزير الصحة سعد جابر، رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، ووزراء ومسؤولين سابقون، الى جانب جمع من السياسيين والكتاب والصحفيين.

 

ويأتي الاحتفال بعد أشهر من عودة التمثيل الدبلوماسي بين البلدين، وتعيين الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم بن محمد، سفيرا فوق العادة مفوضا لدى المملكة الأردنية، في شهر أغسطس\آب الماضي.

 

الكاتب الصحفي عمر كٌلاب يقرأ في حضور هذا الحشد الكبير من المسؤولين الأردنيين احتفال السفارة القطرية بـ"الرسالة"، يقول ، "اراد الديوان الملكي والملك عبد الله الثاني القول بوضوح من خلال ممثليه أن قطر لديها موقع متقدم و أن ملف العلاقات الأردنية القطرية هو على مستوى جلالة الملك وليس على مستوى الحكومة فقط، أركان الأمن، واركان الديوان كانوا هنا، هذا يؤشر أن ملف العلاقات الأردنية القطرية، هو ملف ملكي بامتياز".

 

وحسب كلاب رد الأردن أيضا على الرسالة القطرية بتنسيب اسم سفير من العائلة المالكة بنوع من ذلك الاحترام بهذا الحضور الرفيع".

 

وشهد الحفل حضور عدد كبير من التجار الأردنيين، في وقت يزور فيه  وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية القطري يوسف محمد العثمان فخرو المملكة، حيث أعرب رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز اليوم الثلاثاء خلال استقباله فخرو "عن تقدير الأردن لموقف دولة قطر الشقيقة بالوقوف إلى جانب الأردن، وتخصيص عشرة آلاف وظيفة للأردنيين للعمل على أراضيها".

 

 مشيرا إلى المهارات العالية والتأهيل الذي تتميز به الكوادر الأردنية في مختلف مجالات العمل والتشغيل على مستوى المنطقة.

 

الوزير الأسبق، أمين عام حزب الرسالة حازم، قشوع، احد الذين شاركوا في الحفل يرى أن "العلاقات الأردنية القطرية تقدم نموذج في العلاقات التاريخية، ويطلع الأردن الى وجود علاقات استثنائية مع الدوحة على الصعيد التنموي والاقتصادي والمعيشي، نتمنى أن تكون العلاقات كما يريدها الشعبين".

 

يقول "، "املنا أن نرى مصالحة خليجية-خليجية ضمن اطر عربية، وندرك أهمية وقوف الاخوة في قطر تجاه العمق العربي".

 

 وكان السفير القطري في الأردن سعود بن ناصر آل ثاني، اكد على أن العلاقة الأردنية القطرية هي علاقة اخوه ومحبه شاكرا الحكومة الأردنية على حفاوة الاستقبال مشيرا إلى النتائج المثمرة لزيارة وزير العمل.

عربي21

أضف تعليقك