أبزر ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأربعاء .. استمع

 

وكأن السوريين كان ينقصهم هذا أيضاً تحت هذا العنوان كتب ماهر ابو طير في الغد 

ويقول إنه لا بد من حملة إغاثة شعبية للسوريين والأتراك، نشارك فيها كلنا، وإطلاق هذه الحملة ليس سياسيا، وأن يتم دعم الحملات التي تم إطلاقها، ويكفي ما أعلنته منظمة الصحة العالمية، التي قالت أمس أن عدد المتضرّرين بالزلزال المدمّر الذي أودى بحياة الآلاف في تركيا وسورية، قد يصل إلى 23 مليونا، لأن الأضرار غير محصورة بشكل نهائي حتى الآن، ولأن الأضرار تتجاوز المتضررين المباشرين، لتصل إلى الحياة ذاتها، وأنماطها اليومية الاجتماعية والاقتصادية.

في الدستور كتب نسيم عنيزات تحت عنوان "تعاملوا بإنسانية بعيًدا عن السياسة" 

ويقول إن ان حجم الكارثة التي حلت على تركيا وسوريا جراء الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين وخلف دمارا هائل والآلاف من القتلى والجرحى وأضعافهم من المفقودين والمشردين كبير.

وامام هذا المشهد المرعب نجد ان العالم ما زال يتعامل بأنانية بعيدا عن الإنسانية مع هذه الكارثة خاصة سوريا التي تجد نفسها وحيدة تقريبا امام تخاذل بعض دول العالم معها في مصيبتها دون اي مساعدات تذكر مقارنة مع فزعة العالم لدول اخرى تعرضت لمثل هذه الكارثة.

أما في الرأي كتب محمد خروب تحت عنوان» الزلازل« في خدمة »السياسة«: أين »أصدقاء« الشعب السوِرّي؟

وسط حجم هذه الكارثة الإنسانية المهولة التي لحقت بالشعبين السوري والتركي، وسط أجواء مناخية عاصفة وشديدة البرودة. يبرز في الأثناء التوظيف السياسي الواضح بل الفاضح الذي تقوم به دول عديدة إقليمية ودولية، بعضها ضئيل الحجم والتأثير والحضور، وكثيرها كبير الحجم والنفوذ والإمكانات الواسعة. على نحو ُيؤكد ما دأب عليه هؤلاء في استثمار نكبات الشعوب واستغلال ظروفها السياسية والاقتصادية، لإيجاد موقع قدم لهم في الخريطة السياسية الدولية أو الإقليمية

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأربعاء

أضف تعليقك