أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأربعاء .. استمع

 

كتب ينال برماوي في الدستور تحت عنوان تحفيز الصناديق المالية

ويقول دعم وتحفيز هذه الصناديق وتمكينها ضرورة اقتصادية واجتماعية لتعزيز المنافسة في السوق المالي بما يحد من ارتفاع أسعار الفائدة وتمويلات المرابحة والضغط لتخفيضها وزيادة العوائد المالية للمدخرين وأصحاب الودائع التي هي مضمونة من قبل مؤسسة ضمان الودائع.

وفي الرآي كتب عصام قضماني تحت عنوان تسهيل التسويات

الدائن يريد تحصيل ماله بأي طريقة ومعه حق، والمدين يريد فرصة تتحسن فيها الأحوال، وما من عاقل يرضى بأن يأكل أموال الناس إلا أولئك عتاة النصابين والمحتالين.. ولكن لماذا قد يقرض أحدهم ماله لآخر وهو يعرف أنه لن يرد عليه ماله؟!.

بلا شك أن هذه المسألة الشائكة تحتاج إلى حلول جذرية، لكن ليس حجز الحريات واحدة منها إلا ان تكرر الفعل واصبح بنظر القانون ممارسة جرمية متكررة او إنكارا للدين.

أما في الغد كتب ماهر أبو طير تحت عنوان ستقوم القيامة بعد العيد أيها الرفاق

نحن ندور حول انفسنا، ومن إنجازاتنا الاعلان عن انشاء سجون جديدة، والدول الحديثة تتجنب حلول السجن، نحو حلول بديلة، لكننا نقف مذهولين امام الازمة ولا نجد حلا سوى توسيع السجون استعدادا لعدد النزلاء المتضاعف المقبل على الطريق، فيما البيئة الاقتصادية ذاتها، منفرة، ومكلفة، وليس ادل عليها من كل هذه المحلات المعروضة للايجار او البيع في عمان وغيرها، وكل رخص المهن التي لا يتم تجديدها في عمان وغيرها ايضا.

وفقا لتمديد امر الدفاع، حتى ما بعد عيد الفطر، ستقوم القيامة يومها، وسيدق الكل في اعناق الكل، مطالبين بأموالهم، وسجن الدائنين، هذا غير القضايا التي قد تستجد من شباط حتى نهاية نيسان.

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأربعاء

أضف تعليقك