أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأحد .. استمع

كتب في الرأي علاء القرالة تحت عنوان ماذا فعلت هذة الحكومة؟ ويقول إن معيار القياس لتحديد ما اذا نجحت الحكومة الحالية او غيرها في عملها هو الانحياز للمواطن وحمايته وتأمين معيشته وتقويه اقتصادة وحمايته من تباعات الأزمات الاقتصادية العالمية بعيدا عن «جيبه»، ولهذا فالحكومة الحالية ومقارنة مع ما يحدث في دول محيطة وعالمية نجد أنها قد برعت في تجنيب الموطن الاردني واقتصاده من كافة التحديات العالمية وكانت الأكثر شعورا مع المواطنين بتجنيبهم ضرائب جديدة دونما اي تغير على ماكانوا يعيشوه قبل حدوث هذه الازمات وتحديدا في اخر ثلاث سنوات رغم حاله الإنكار الغير منطقي من أعدائها وهم كثر.

وفي الدستور كتب حسين الرواشدة تحت عنوان لم نسمع صوت الوطني لحقوق الإنسان» ويقول كل ما أتمناه أن تتعافى هذه المؤسسة، وان تتحرك، كما كانت في بداية تأسيسها، ناطقة باسم الضمير الوطني لخدمة بلدنا، فنحن أحوج ما نكون إليها في هذا الوقت الذي نعوّل فيه على الإنسان الأردني أن يتعافى هو الآخر مما أصابه من اختناقات، ليباشر دوره الحقيقي في البناء الوطني، ومواجهة ما نتعرض له من عاديات .

أما في الغد فكتب سميح معايطة تحت عنوان كيف يبقى الأردن مهما؟  ويقول إن الأردن ليس دولة اقليمية قوية في مجالات الطاقة او دولة عظمى، بل دولة تحمل على ظهرها عبئا كبيرا من ازمات الداخل والخارج وتواجه غيرة وتآمر بعض المحيطين، لكنها في علاقاتها مع أميركا وكل الغرب تملك القدرة على ان تكون جزءا من معادلة الملفات المهمة، وحتى عندما يضعف وزن بعض الملفات فإن الإردن يتعامل باحتراف ليبقى محتفظا بوزنه النوعي وجزءا من معادلات الإقليم المهمة، ومنطلقه الرئيس مصالحه الكبرى.

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأحد

أضف تعليقك