أبرز ما تناوله كتاب الرأي في الصحف المحلية اليوم

كتب في الرأي ليث نصراوين تحت عنوان تعطيل القطاع العام دون الخاص ويقول إن الحكومة مدعوة اليوم إلى أن تعيد النظر في البلاغ الحكومي الصادر في عام 2012، بحيث يضاف إليه العطل الرسمية الطارئة التي يقرر رئيس الوزراء إضافتها لكي يستفيد منها جميع الأردنيين، وأن يتسع نطاق العطل الدينية المسيحية لتشمل جميع العاملين المسيحيين في القطاعين العام والخاص، وذلك تماشيا مع أحكام الدستور والقانون.

وفي الدستور كتب فارس حباشنة في عيد العلم سارداً لذكرياته المدرسية ويقول كنا نحفظ العلم ونصونه ونقدسه .. وكنا في ايام الثلج و الشتاء والعواصف الشديدة نحمي العلم ونحفظه، ونتسلق عامود العلم لكي لا يقع ولا يصيبه مكروه وضرر من الطبيعة القاسية.. نتربص لاحوال الجو والطقس وتقلباتها ونربط العلم، وننزله من السارية ونرفعه ونحميه في اجسادنا وقلوبنا ، ولا نسمح لاي مخلوق بان يمسه بسوء وشر، وعبث .

أما في الغد فكتب سلامة الدرعاوي تحت عنوان مشكلة الاقتصاد مالية ويقول تبقى المشكلة الرئيسية في الاقتصاد وهي القطاع العام ونفقاته المتزايدة وإنتاجيته القليلة، وهذا تحد كبير ولن يحل بالاسلوب التقليدي، العلاج مكلف نتيجة لتأخر الحكومات في اتخاذ التدابير العلاجية اللازمة في وقتها ، وهو سيضع تحدي اخر وكبير على كاهل اي حكومة لمواجهة هذا التحدي الذي بات يستنزف موارد الاقتصاد الوطني دون فائدة تنموية شاملة، فهل تقوى الحكومة على ضبط سلوكيات الإنفاق العام واتخاذ قرارات جريئة لضبطه.

 

إستمع الآن

Soundcloud
أضف تعليقك