وفاة عامل وإصابة ثلاثة من الجنسية المصرية اثر انهيار جدار استنادي

وفاة عامل وإصابة ثلاثة من الجنسية المصرية اثر انهيار جدار استنادي

 توفي عامل بناء وأصيب ثلاثة آخرون جميعهم من الجنسية المصرية، إثر انهيار جدار استنادي عليهم ظهر اليوم في ضاحية الياسمين، بحسب ما أفاد الملازم إبراهيم الكردي من دائرة التثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني لعمان نت.

وقدم الدفاع المدني الإسعافات الأولية للمصابين الثلاثة وتم نقلهم إلى مستشفى البشير وحالتهم العامة متوسطة.

ويعود سبب انهيار الجدار إلى عدم التقيد بمتطلبات السلامة العامة أثناء العمل والمتمثلة بعدم ترك ميلان ترابي وتدعيم الجدار لتفادي الانهيار.

وكان قد حضر إلى موقع الحادث وزير الداخلية بالإنابة ووزير البلديات علي لغزاوي ومدير العام لدفاع المدني اللواء عبدالله سليمان الحمادنة.

المدير التنفيذي للرقابة والتفتيش في أمانة عمان الكبرى المهندس عز الدين شموط  أفاد بأن صاحب المشروع حاصل على التراخيص اللازمة ، إضافة الى وجود عقد مقاولة ومهندس إشراف على المشروع .

وأوضح أنه خلال الجولات الميدانية لأجهزة دائرة رقابة الإعمار في الأمانة على الموقع تبين وجود بعض التشققات في التربة إضافة الى ورود شكوى فيما بعد من مالك البناء المجاور .

حيث قامت الأجهزة الرقابية في الأمانة منذ حوالي إسبوع بإتخاذ الإجراءات القانونية المعتادة وإبلاغ عطوفه المتصرف للقيام  بمنع المقاول من العمل لحين تصويب  الوضع  .

إلا أن المقاول واصل عمله خلال الفترة الليلية ، مما دفع الأمانة لتوقيع المقاول والمهندس المشرف على تعهد بعدم إكمال الأعمال الإنشائية لحين تصويب الوضع وإتخاذ إجرءات السلامة العامة ، إلا أنه إستمر بالعمل على مسؤوليته بشكل متقطع .  

ودعا المهندس شموط كافة أصحاب المشاريع الإنشائية والمقاولين الى تغليب المصلحة العامة والتحلي بروح المسؤولية ، لتلافي وقوع مثل هذه الحوادث المؤسفة ، والتي توجب إتخاذ الإجراءت القانوينة بحقهم ولاتعفيهم من تحمل الآثار السلبية الناجمة   عنها . حيث لم يتم اعفاء المهندس المشرف او المقاول من اي مخالفات لنظام الأبنية والتنظيم لمدينة عمان ، وقانون كودة البناء الوطني .

أضف تعليقك