نقل فلسطينيي سايبر ستي للزعتري ينتظر قرارا حكوميا

الرابط المختصر

-وثائقيات حقوق الإنسان-

ينتظر اللاجئون الفلسطينيون القادمون من سورية والمقيمون في سكن سايبر ستي شمال المملكة قرارا من الحكومة الأردنية ليتم نقلهم إلى مخيم الزعتري اسوة باللاجئين السوريين .

 

وأوضح ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، يوسف الدراركة أن مسألة نقلهم للمخيم سيتم إقرارها من قبل الحكومة، وبالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية لتقديم المساعدات لهم.

 

ويصل عدد اللاجئين الفلسطينيين في السكن إلى ١٥٣ فردا جميعهم لا يستطعون الحصول على تكفيل ليتمكنوا من الخروج من السكن أسوة بالسوريين الذين يكفلون ويقيمون في العاصمة عمان.

 

وأكد "لوثائقيات حقوق الإنسان" أن المفوضية وبشراكة المنظمات الإنسانية، تسعى لتقديم كافة المساعدات لجميع اللاجئين بما يتوافق مع المعايير الدولية التي تشمل مختلف مناحي حياة اللاجئين.

 

هذا وبلغ عدد اللاجئين في مخيم الزعتري قرابة 2300 لاجئا منذ بداية افتتاحه ، أغلبهم من اللاجئين الجدد الذين نزحوا قبل أيام عبر الحدود الأردنية السورية وتم نقلهم على الفور إلى مخيم الزعتري.

 

وحول مخيم الزعتري، أكد الدراركة أن الهيئة الخيرية الهاشمية ستقوم بالتعاون مع شركة الكهرباء الأردنية بربط مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالتيار يوم غد الأحد.

 

وأوضح الدراركة أنه يتم تزويد المخيم بالتيار الكهربائي حاليا من خلال مولدات هرباء، مشيرا إلى أن عملية الربط الكهربائي ستتيح إنارة كافة أنحاء المخيم من طرق وخيام.

 

أما عن تزويد المخيم بالمياه، فأشار ممثل المفوضية إلى أن المخيم يزود بالمياه بشكل يومي، إلا أنه سيتم في القريب العاجل تمديد أنابيب مياه للمخيم لتزويده بالمياه بشكل مستمر.

 

وأضاف بأن تجهيز البنية التحتية للمخيم ستكتمل خلال أيام قليلة، داعيا كافة الجهات للقيام بواجباتها لتقديم أفضل المساعدات للاجئين.

 

أضف تعليقك