نصرة الشعب السوري: وقف تكفيل اللاجئين يخالف القيم الإنسانية

الرابط المختصر

دانت “الهيئة الأردنية لنصرة الشعب السوري” قرار الحكومة بوقف تكفيل اللاجئين السوريين، واصفة إياه بإنه قرار لا يتماشى مع القيم الإنسانية، وحسن الوفادة التي يتمتع بها الشعب الأردني.

 

وأكدت الهيئة في تصريح صحافي الاثنين أن عملية تكفيل اللاجئين أزاحت جزءا من العبء عن كاهل المنظمات الإنسانية والهيئات الحكومية العاملة في مخيمات اللاجئين السوريين، لافتة إلى أن من حق الجهات الرسمية أخذ الاحتياطات الأمنية لمنع تسرب أي خلايا ذات أجندة تخريبية، لكن في المقابل يجب أن لا يشمل هذا الإجراء كل الراغبين بتكفيل اللاجئين واحتضانهم في منازلهم، أو تأمين منازل لهم.

 

ودعت الهيئة وزارة الداخلية التراجع عن قرارها، أو تحديده، “لا سيما وأن الموقف الشعبي الأردني متعاطف للغاية مع آلام الشعب السوري وعذاباته، وأن الروابط التي تجمع الشعبين لا يمكن فصم عراها من خلال قرار حكومي متسرع.

وقالت الهيئة إن محنة الشعب السوري قد اقتربت من نهايتها، وقد أزفت لحظة عودة هؤلاء اللاجئين إلى بلادهم المحررة، داعية الجهات الرسمية أن تواصل مهمتها النبيلة في احتضان هؤلاء الضيوف، وإكرامهم، وعدم تقييد حريتهم، والإمعان في قهرهم”.

 

وكانت السلطات الأمنية أوقفت قرار السماح للأردنيين بكفالة اللاجئين السوريين الداخلين إلى أراضي المملكة عبر الشيك الحدودي اعتبارا من يوم الثلاثاء الماضي، وذلك تمهيدا لنقل اللاجئين إلى مخيم الزعتري.

 

أضف تعليقك