تخوفات من تخطي أعداد اللاجئين في الزعتري عن ٨٠ ألفا

الرابط المختصر

*مجمع تعليمي بحريني قريبا في الزعتري *مناشدة للتبرع بكرفانات * أكثر من ٢٥ طنا نفايات يوميا

 

 

-وثائقيات حقوق الإنسان - نور الدين بولاد

توقع أمين عام الهيئة الخيرية الهاشمية أيمن المفلح أن يقترب عدد اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري إلى ٨٠ ألفا وهو الحد الأعلى لأستيعاب اللاجئين.

 

وعبر المفلح عن مخاوفه من ازدياد أعداد اللاجئين داخل المخيم قبل وصول المزيد من المساعدات التي تغطي الاعداد الكبيرة للاجئين داخل المخيم.

 

وكشف المفلح للبرنامج الإذاعي"سوريون بيننا" الذي يبث على راديو البلد ٩٢,٤ عن مكرمة ملكية من مملكة البحرين لأجل إنشاء مجمع تعليمي بحريني للاجئين السوريين وسيتم توقيع الاتفاقية في العاشر من أيلول الجاري بالتعاون مع اليونيسف ووزارة التربية والتعليم برعاية الهيئة الخيرية الهاشمية.

 

ودعا الأمين العام للهيئة المتبرعين إلى مزيد من التبرع ودعمهم بكرفانات ليتم نصبها داخل المخيم وإسكان اللاجئين فيها بدلا من الخيام التي اشتكى اللاجئون منها.

 

كما وسيتم رصف المنطقة الشرقية من أرض المخيم بالحصمة لتلافي الغبار والأتربة.

 

وسوف يتمكن اللاجئون في أواسط شهر أيلول الجاري من إعداد وجباتهم الغذائية من تلقاء أنفسهم بدلا من استقبال الطعام جاهزا.

 

فيما يتم إخراج قرابة الـ٢٥ طن من النفايات من داخل المخيم يوميا.

 

وأكد المفلح أن الهيئة تتجاوز "الأخطاء" في مخيم الزعتري ولن تنتقل إلى مخيم آخر حيث تم إعادة بناءو تأهيل المرافق الصحية وتحويلها من متحركة إلى ثابتة.

 

يشار إلى أن برنامج "سوريون بيننا" يعده ويقدمه الزملاء عطاف الروضان ونور الدين بولاد ويتناول واقع وظروف اللاجئين السوريين في الأردن كما ويبث عبر أثير إذاعة إربد الكبرى أسبوعيا.

 

أضف تعليقك