بريطانيا تعرض على الأردن مساعدة للاجئين السوريين

الرابط المختصر

-وثائقيات حقوق الإنسان-

عرضت بريطانيا مساعدة على الأردن في تحمل أعباء استقبال اللاجئين السوريين الذي ازداد عددهم مؤخرا إلى ما يزيد عن ١٦٠ ألفا الأمر الذي زاد من الضغط على الأردن.

 

جاء العرض البريطاني غير المحدد حتى اللحظة في إطار لقاء جمع رئيس الوزراء فايز الطراونة بوزير الدولة لشؤون التنمية البريطاني اندرو ميتشل، الذي يجد أن الأردن من أكثر الدول تأصرا بتداعيات الحدث السوري.

 

فيما أكد الطراونة موقف الاردن الداعي الى حل سلمي للازمة السورية في اسرع وقت ممكن ووضع حد للعنف واراقة الدماء وتجنيب الشعب السوري المزيد من المعاناة، مشيرا الى استعداد الاردن لكل الاحتمالات فيما يختص بالاوضاع في سوريا.

 

واوضح العبء الذي يتعرض له الاقتصاد الاردني بسبب الازمة السورية، والدور الانساني الذي يقوم به الاردن بالتعاون مع المنظمات الدولية والاقليمية والدول الشقيقة والصديقة تجاه الأشقاء السوريين القادمين الى الاردن بسبب الأحداث هناك، والذين يزيد عددهم على 150 الف شخص.

 

"أن الاردن يقدر المساعدات التي تصل لمساعدة اللاجئين السوريين، ولكنه في ذات الوقت يدعو الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الاقليمية والدولية العاملة في هذا المجال الى زيادة التنسيق مع الاردن بشأن نوعية المساعدات المطلوب توفيرها، وفق رئيس الوزراء.

 

ولفت الى ان المساعدة التي تقدم للاجئين يجب ان يتم تحديدها بدقة، وان الاردن هو الاقدر على تحديد المساعدات المطلوبة، كي لا يكون هناك ارسال عشوائي للمساعدات .

 

واستمع رئيس الوزراء الى ايجاز من وزير الدولة لشؤون التنمية البريطاني حول الهدف من زيارته للاردن، حيث بين الوزير الضيف انها تأتي للتعرف الى الدور الذي يمكن لبريطانيا ان تقوم به لمساعدة الاردن في جهوده للتعامل مع اللاجئين السوريين.

 

وتحدث الوزير البريطاني حول المباحثات التي اجراها اليوم مع وزيري الخارجية والتخطيط والتعاون الدولي بشان التحديات الاقتصادية التي تواجه المملكة والدور الدولي المنشود في توفير الدعم والمساعدة للحكومة الأردنية لمواجهة الظروف الاقتصادية

أضف تعليقك