المعايطة: الأردن يحفظ أمنه ولا يتدخل بسوريا

الرابط المختصر

-وثائقيات حقوق الانسان-محمد شما

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة أن الأردن لا يتدخل في الشؤون السورية كما وان أي تدخل من الجانب الأردني "سيكون في صالح حماية الأمن الوطني وحدوده والمواطن الأردني”.

 

وتابع الوزير "لعمان نت" أن الأردن بنفس الوقت لن يتوانى عن تقديم المساعدات للاجئين السوريين، لكن بالمحصلة اي اجراء تراه الحكومة مناسب لحفظ الأمن الأردني لن يتردد في اتخاذه وكان هذا الموضوع حاسم في نقاشات مجلس الوزراء.

 

وأوضح الوزير أن الأردن يتخذ الاجراءات اللازمة في ظل تطورات الوضع السوري المتسارع "بالمحصلة نحن واضحون في أن الهدف الرئيس للأردن هو الامن والاستقرار وكل اجراء يؤدي إلى حفظ امن المصالح الأردنية سيكون هو الاولوية للحكومة لاتخاذه بشكل مباشر”.

 

واضاف المعايطة أن الأردن يعمل على قدم وساق نحو تجهيز مخيم الزعتري بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لاستقبال أعداد اللاجئين المتزايدة فيه.

 

وتوقع الوزير أن يفتتح المخيم أبوابه أمام اللاجئين في غضون اليومين المقبلين، وقال: "يأتي المخيم امتثالا لقرار مجلس الوزراء بضرورة افتتاح مخيم طوارئ خاصة في ظل تزايد اعدادهم بسبب تطورات الاوضاع في سورية”.

 

يذكر أن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين أعلنت مؤخرا عن وصول عدد السوريين المسجلين لديها إلى ٣٥ ألفا فيما استقبل سكن البشابشة أحد مراكز الإيواء يوم السبت الماضي قرابة ١٨٠٠ لاجئا فيما يصل مجموع المتواجدين حاليا إلى ٢٣٥٠ لاجئ سوري.

أضف تعليقك