ابو عيسى يواصل الاضراب حتى الإفراج

الرابط المختصر

- وثائقيات حقوق الإنسان – حنين الرمحي

أكدت محامي الدفاع عن الناشط عدي ابو عيسى المحامية لين الخياط تردي الوضع الصحي لعدي نتيجة إضرابه عن الطعام لليوم العاشر على التوالي.

وقالت الخياط تم نقل عدي إلى مستشفى البشير لغايات الكشف عن حالته الصحية،وأعادته إلى السجن.

 

ووصفت الخياط حالته الصحية بالسيئة وعدم مقدرته الوقوف على قدميه ، مشيرة إلى أن طبيب مركز أصلاح الموقر يتابع حالته بشكل يومي .

وقدمت محامي الدفاع بلاغ للصليب الأحمر لمتابعة حالة عدي الصحية والكشف عنه.

من جهته اكد والد عدي أبو عيسى على مواصلة ابنه للإضراب حتى يتم اعادة النظر في الحكم الصادر بحقه، ومحاكمته امام محكمة مدنية.

 

وكتبت الخياط على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بعد زيارتها لابو عيسى يوم الاثنين “لم يعرفني الى ان اقترب مني … كان يمسك به رجلا امن .. و لاول مرة ارى الشيب في راس فتى لم يتجاوز التاسعة عشرة من عمره .. هوى على المقعد متهالكا”.

 

ونقلت الخياط عنه قوله “: انا لا اريد شيء انا اريد ان يكون المواطنون امام القانون سواء لم يتم امساك كل من رفع السلاح في وجهنا .. و افلت من العقاب العديد ممن سرقوا مصارينا و شركاتنا .. انا لا اريد الا ان اخرج من هنا فلست مجرما … امس نقلت الى مستشفى البشير .. و عدت الى زنزانتي الانفرادية … حاولوا نقلي الى زنزانة اصغر و تحت الارض فقاومت”.

 

وسالها …” استاذة لين : قديش بده التمييز ستين يوم ؟ : اجبت : يمكن اكثر عدي : فقال : انا مضرب عن الطعام حتى اخرج من هنا … حيا او ميتا …. “

 

 

وكان دخل الإضراب المفتوح عن الطعام الذي ينفذه الناشط عدي أبو عيسى المحكوم بالحبس سنتين بعد إدانته بجريمة “المس بكرامة الملك” الأحد يومه الثامن، حسب والدة الناشط.

 

وأشارت “لعمان نت” إن صحة عدي سيئة، وقالت ” حاولت إقناعه عن العدول عن الإضراب، لكنه رفض”

وتقدمت محامي الدفاع عن عدي المحامية لين الخياط شكوى الاحد للصليب اﻻحمر جاء فيها شرح عن وضعه الصحي.

 

من جهته اكد الرائد عامر السرطاوي من المكتب الإعلامي في مديرية الأمن العام مواصلة أبو عيسى للإضراب .

وأشار إلى أن أبو عيسى يخضع للإجراءات المتبعة مع اي سجين يضرب عن الطعام، بحيث يتم عرض عليه ثلاثة وجبات غذائية إضافة إلى زيارة دورية لطبيب السجن والكشف على حالته الصحية، وبحسب ما يقرر الطبيب المشرف يتم التعامل مع الحالة.

 

ومن جهته، اكد مصدر امني أن عدي طلب نقله من السجن الانفرادي، اﻻ أن طلبه رفض بهدف توفير الحماية الأمنية بعد تلقيه تهديدات من داخل السجن.

أضف تعليقك