واخيرا..عطاء جديد لبناء مدرسة الدهيثم بالحلابات

واخيرا..عطاء جديد لبناء مدرسة الدهيثم بالحلابات

طرحت دائرة العطاءات الحكومية في 19 تشرين الثاني، عطاء جديدا لانشاء مدرسة اساسية مختلطة في قرية الدهيثم بالحلابات، ليحل محل عطاء سابق طرح عام 2007 بتمويل من منحة المانية، لكنه اختفى ولم ينفذ لسبب مجهول.

وقال مدير التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الثانية خليل ابو العسل ان طرح العطاء جاء بعد ان قام الوزير محمد الذنبيات مؤخرا بزيارة الى المنطقة اطلع خلالها على احوال المدرسة.

والمدرسة حاليا عبارة عن مبنى مستأجر مؤلف من ثلاث غرف صفية احداها تتقاسمها الادارة والمعلمات وطلبة الصف الاول.

واكد ابو العسل انه سيجري خلال الفترة القادمة طرح عطاءات اخرى لتوفير مستلزمات المدرسة.

وكانت "هنا الزرقاء" نشرت في ايلول الماضي تقريرا معززا بالوثائق يكشف عن انه كان جرى طرح عطاء في العام 2007 من اجل بناء هذه المدرسة، وذلك بتمويل من منحة قدمها بنك الاعمار الالماني.

وحسب ما اكده الاهالي والوثائق، فقد تبرع مواطن من القرية بخمسة دونمات لصالح بناء المدرسة.

لكن العطاء اختفى على ما يبدو، ودون ان يجري تنفيذه او يعلم احد عن مصيره، حتى ان مدير تربية الزرقاء الثانية السابق عاطف البوايزة نفى في حينه وجود مثل هذا العطاء، ووصف الحديث حوله بانه محض شائعات.

ومن جهته، اوضح مدير التربية الجديد ابو العسل انه ليست لديه معلومات حول ما اذا كان جرى سابقا طرح عطاء لبناء المدرسة.

وقال عبدالمهدي الدهيثم احد سكان القرية انه كان ارسل نسخة من التقرير الذي نشرته "هنا الزرقاء" حول مشكلة عطاء المدرسة الى الديوان الملكي ووزارة التربية، وانه تلقى وعدا من المسؤولين في الوزارة بمتابعة الموضوع.

واكد الدهيثم ان نشر الصحافة للقضية كان له الاثر في لفت انتباه الوزارة، مبديا امله في ان يتم انشاء المدرسة فعليا هذه المرة.

وكان اولياء امور الطلبة البالغ عددهم 41 طالبا وطالبة، امتنعوا عن ارسال ابنائهم الى المدرسة في ايلول الماضي، بسبب ما قالوا انه مماطلة الوزارة في بناء المدرسة الجديدة برغم توفر المخصصات لها منذ سنوات.

أضف تعليقك