"مدينة الشرق" تشكو شح المواصلات ومزاجية السائقين

"مدينة الشرق" تشكو شح المواصلات ومزاجية السائقين

يشكو سكان مدينة الشرق من شح وسائل النقل العمومية، حيث لا يخدم المدينة سوى باصين فقط، وهما لا يعملان بانتظام، بل وفقا لمزاجية السائقين.
 
وقال اسامة الزغول، وهو احد السكان، انه يضطر الى الانتظار لاكثر من نصف ساعة احيانا من اجل ركوب باص يوصله الى مدينة الزرقاء التي لا تبعد سوى بضعة كيلومترات.
 
واضاف ان العودة الى مدينة الشرق تصبح متعذرة بعد السابعة والنصف مساء، حيث ان الباصين يختفيان من مجمع السفريات القديم في الزرقاء، الامر الذي يترك السكان تحت رحمة سائقي التاكسي الذين يفرضون الاجرة التي يريدونها.
 
واكدت هبة حميدي من جانبها ان المدينة لا يعود يخدمها في بعض الاحيان سوى باص واحد، حيث يترك الباص الثاني الخط للعمل على اتجاهات وخطوط اخرى.
 
واشارت الى ان الباصين لا يعودان يعملان نهائيا يومي السبت والجمعة، الامر الذي يضطر الاهالي الى السير مسافات طويلة للوصول الى الشارع الرئيسي، او الرضوخ لانتهازية بعض سائقي التاكسي الذين يعمدون الى مضاعفة الاجرة.
 
واوضحت لبنى عبدالهادي نائب مدير مكتب هيئة النقل البري في الزرقاء، ان مشكلة شح المواصلات على خط مدينة الشرق ناجمة اساسا عن إحجام اصحاب الباصات عن تشغيل باصاتهم عليه لانهم يعتبرونه غير مجد اقتصاديا نتيجة قلة عدد السكان.
 
وقالت ان عدد الباصات العاملة على خط مدينة الشرق حاليا هو اثنان، وقد جرى تعزيزهما مؤقتا بباصين اخرين. مضيفة ان حقيقة ملكية هذا الباصات لافراد وليس لشركات تجعل من المتعذر على الهيئة الزامها بالعمل على الخط حتى ساعات متاخرة.
 
ومع ذلك، تعهدت عبدالهادي بان تعمل الهيئة على مخاطبة الجهات المعنية من اجل الزام تلك الباصات بالاستمرار في تقديم خدمة نقل المواطنينن لما بعد السابعة والنصف مساء.

أضف تعليقك