محافظ الزرقاء: مسؤولية حل مشكلة النفايات بالزرقاء تتصدى لها البلدية التي تحتاج للدعم

محافظ الزرقاء: مسؤولية حل مشكلة النفايات بالزرقاء تتصدى لها البلدية التي تحتاج للدعم

- سنشدد الرقابة الأمنية والصحية في السوق التجاري في رمضان

-مشكلة انقطاع المياه  عامه بالمملكة ولا يعاني منها في الزرقاء إلا سكان الأحياء العالية

اجرى اللقاء: رماز شاتي و فضة العبوشي وامنة  نصار واسراء القدومي وميسون الهيجاوي وكاملة محمد.

قال محافظ الزرقاء علي العزام لـ"هنا الزرقاء" انه تم  عقد اجتماع موسع لمجلس المحافظ الاستشاري لتدارس مشكلة "البسطات" في الوسط التجاري في المدينة، شارك فيه  المعنيين والجهات المسؤولة عن تطبيق القانون  من الاجهزة الامنية والمخابرات في المحافظة.

جاء ذلك خلال اللقاء الصحفي الذي عقده  فريق  "هنا الزرقاء"-مشروع تمكين نساء الزرقاء-  مع العزام لمناقشة القضايا العامة للمحافظة وهموم وقضايا المواطن اليومية في الزرقاء.

واشار  العزام شار بانه سيتم  عقد اجتماع اخر موسع  للوقوف على استعدادات السلطات المحلية  الخاصة بشهر رمضان المبارك، مشددا على اهمية تشديد  الرقابة  الأمنية والصحية على البسطات  في السوق التجاري وتفعيل قانون الصحة العامة والتأكيد على دور مراقبي الصحة على الاغذية والمشروبات.

اما الجهات التي ستتولى مهام الرقابة ستكون : الشرطة والبلدية والدفاع المدني ومؤسسة الغذاء والدواء من خلال لجان مختصة شكلت لتولي مسألة الرقابة على عدم التعدي على الارصفة من قبل الباعة والمحلات التجارية وكذلك تولي الرقابة على مدى صلاحية المواد الغذائية المعروضة للبيع  للمواطنين.

ودعا المحافظ العزام الى  ضرورة ان تتولى مهام الرقابة والتنظيم جهة واحدة تجنبا لتعدد المرجعيات  وتداخل مهامها مما يؤدي الى نتائج غير مرضية للمواطن في شهر رمضان، وقال" اريد ان انوه بانني تحدثت مع رؤساء البلديات ومؤسسة الغذاء والدواء في هذا الخصوص ووعدوا بحل هذا الاشكال الذي من شأن التهاون فيه  الاضرار بمصلحة المواطن".

وفي ظل استعداد المحافظة لشهر رمضان، اشار العزام الى ان المحافظة ستقوم بتسيير دوريات راجلة، لضمان امن وسلامة المواطن من اي تعدي من أي جهة كانت".

اما فيما يتعلق بموضوع تراكم النفايات داخل احياء الزرقاء، ذكر العزام بان هذا الامر يقع ضمن مسؤولية البلدية  وصلاحياتها حيث هي الجهة التي تتصدى لموضوع النظافة العامة في المحافظة، من حيث جمع النفايات وارسالها الى المكب خارج المحافظة، لكن نظرا لتدهور الوضع المادي للبلدية وتعطل الاليات جعل الامر يبدو بهذا السوء، لكن نامل الان وبعد تلقيهم الدعم تحمل مسؤولياتهم  وفقا للقانون لحل هذه المشكلة.

وحول مشكلة انقطاع المياه المتكرر عن احياء عدة داخل المحافظ، عزا العزام السبب للشح المائي الذي تعاني منه المملكة حيث انها مشلكلة عامة بالأردن وليست خاصة بالزرقاء وحدها ،  معبرا عن اعتقادة بأن  هذه المشكلة ستكون أخف هذا العام  وقال"لا توجد مقارنة مع السنوات السابقة، وان من يشكو هذا الانقطاع هم السكان الذين يقطنون الاحياء العالية، لكننا نقوم بإرسال صهاريج مياه لهم.

وبين  لنا العزام عن الميزانية المخصصة للخدمات التي تقوم بها المحافظة هي جزء من ميزانية  الدولة ، لكن دور المحافظة يكون هنا بالتوصية الصرف تلك المخصصات بحسب اولويات المحافظة واحتياجات مجتمع الزرقاء فيتم تخصيصها لبناء المدارس والمراكز الصحية والمستشفيات والطرق، كما تتولى المحافظة الاشراف الاشرافوالمراقيةوتيسير هذه المشاريع  للتأكد من مدى جاهزيتها.

وبين  المحافظ العزام بأن دوره كمنصب حكومي وأمني هو هوتمثيل السلطة التنفيذية والقضائية والتشريعية والمحافظة على الامن وتشجيع الفنون والرياضة واستقبال وتوديع المسؤول سواء كان اجنبي او اردني  .

هذا وقام مشروع "تمكين نساء الزرقاء عبر الإعلام" بزيارة لمحافظ الزرقاء علي العزام لاطلاعه على المشروع وتسليط الضوء على بعض الامور التي تخص مدينة الزرقاء، حيث قامت منسقة المشروع سوزان بركات بإعطاء نبذة عن المشروع.

أضف تعليقك