ماذا تمنى الزرقاويون لمحافظتهم في العام الجديد 2016؟

ماذا تمنى الزرقاويون لمحافظتهم في العام الجديد 2016؟

محافظة نظيفة شوارعها وخالية من الحفر والمطبات والازدحامات، واهلها يرفلون في سعة من العيش، فلا فقير بينهم ولا عاطلا عن العمل، واقتصادها منتعش واسواقها تضج بالحياة. تلك بعض امنيات الزرقاويين لمحافظتهم في العام 2016، الذي يوشك على البدء.

ام حسام التي تعمل في مكتبة قرطاسية، كانت اول من اودع "هنا الزرقاء" امنياته على اعتاب العام الجديد، وفي مقدمتها ان "يزيد الاهتمام بالنظافة وتنظيم السير، وتغدو المحافظة في طليعة محافظات المملكه تنظيما ورقيا وحضارة وثقافة".

اما امنتيها التالية فقد تولدت في ضوء وجود مكتبتها امام مدرسة للبنات،وسماعها شكاوى طالبات التوجيهي خصوصا، من القرارات المتلاحقة والمقلقة التي درجت وزارة التربية على اصدارها عشية الامتحان، واخرها قرار الغاء نظام الفصلين.

وتمنت ام حسام في هذا الصدد ان "تختار الوزارة الوقت المناسب لاصدار مثل تلك القرارات" حتى لا تحبط الطلبة وتؤثر على تحصيلهم خلال الامتحانات.

ولأن "الوضع البيئي في الزرقاء تحت الصفر" كما يصفه صاحب محل كوافير السيدات مازن الحوراني، فهو يتمنى ان "تزيد البلدية الاهتمام بالنظافة وتعتني بحالة الشوارع وتزيل منها الحفريات والطمم".

واضاف ان امنياته الاخرى تتمثل في "تقدم وتطور محافظة الزرقاء، وتحسن الوضع الاقتصادي لناسها وللاردن باكمله".

وعلى صعيده الشخصي، فقد تمنى الحوراني ان يحصل في العام الجديد على ضمان اجتماعي وتامين صحي له ولاسرته، وان يتحسن وضع العمل في صالونه، والذي قال انه "في تدهور مستمر بسبب الوضع الاقتصادي العام".

ولدى ماهر جميل تاجر الملابس المستعملة امنيات للاردن والعالم اجمع، حيث يتمنى ان يديم الله نعمة الامن والامان على المملكة وان يعم السلام في العالم. وبالنسبة للزرقاء، فامنيته ان تزيد  بلديات المحافظة اهتمامها بالنظافة.

وايضا تمنى جميل ان ينحسر الفقر ويتحسن الوضع الاقتصادي في البلاد وتعود الحركة الشرائية الى سابق عهدها، قائلا ان تدني الاقبال بسبب ضعف القدرة المالية للمواطنين دفع بالكثير من المحال التجارية لاغلاق ابوابها.

الصيدلانية ابتسام قعدان تمنت من ناحيتها ان تجد شوارع الزرقاء من يخلصها من الحفر التي تؤدي الى تلف السيارات وتجبرها شخصيا على اصلاح سيارتها باستمرار، وكذلك ان يقيض الله للمحافظة من يحل مشاكل الازدحامات المرورية وسوء التنظيم والنظافة.

وتمنت قعدان كذلك ان ينزاح عن صدور الزرقاويين -ذوي الدخل المحدود- شبح الغلاء وتضخم فواتير الكهرباء والمياه والمحروقات، وان "يعم الامن والسلام في جميع ارجاء الوطن العربي، وان ينعم الاردن بالامن والامان دائما وابدا".

وبدوره، تمنى الشاب المقعد عبدالرحمن عيسى ان يهبه الله القدرة على السير على رجليه في العام الجديد، وان يحفظ له امه التي يعتمد عليها في كل شئ ولا بستطيع العيش بدونها، كما يقول.

واذا ما شاء الله ان تتحقق هذه الامنية، فان اول الاشياء التي سيفعلها عبدالرحمن هي "البحث عن عمل والزواج وتأسيس حياة جديدة".

أضف تعليقك