باص وحيد لضاحية الاسكان بالسخنة.. ولم يصلها منذ سنة!

باص وحيد لضاحية الاسكان بالسخنة.. ولم يصلها منذ سنة!

تُخصص هيئة النقل البري باصا واحدا فقط لخدمة لضاحية اسكان السخنة غربي الزرقاء، لكنه لم يصل الى الحي منذ اكثر من سنة كما يؤكد الاهالي.

 

وقالت ميمونة الشيشاني التي تقيم في الحي، انها لم تشاهد الباص يدخل منطقتهم "منذ سنة كاملة"، مضيفة انها تضطر هي واطفالها الى السير مسافة طويلة الى الشارع الرئيسي حتى يتمكنوا من العثور على باص يوصلهم الى المدينة.

 

واوضحت ان قطع المسافة سيرا الى ذلك الشارع يستغرق نحو عشر دقائق، وهو امر يتسبب بمعاناة كبيرة لها ولاطفالها، وكذلك لبقية الاهالي، وخصوصا في فصل الشتاء.

 

واكدت ان المعاناة تكون اشد خلال رحلة العودة من المدينة، حيث ان سائق باص الاسكان يقوم بانزال الركاب على شارع السخنة، تاركا اياهم يتكبدون مشقة صعود الطريق الوعرة الى الحي الذي يقع في منطقة مرتفعة.

 

وقال عاصم بينو ان سائق الباص يصر على رفض الوصول الى نهاية خطه متذرعا على الدوام بوعورة الطريق وبالحفريات التي ينفذها فيه احد المقاولين تمهيدا لتوسعته.

 

وعبر بينو الذي يسكن الحي منذ عامين، عن امله في ان تحل مشكلتهم مع الباص بعد الانتهاء من هذه الحفريات.

 

واعتبرت سميرة محمد سعيد ان السائق يتخذ من الحفريات ذريعة، مؤكدة انها ليست السبب الحقيقي، حيث ان الباص كان منقطعا عن الوصول الى الحي قبل البدء بها بفترة طويلة.

 

واشارت سميرة الى مشكلة اخرى تواجه اهالي الحي، وتتمثل في غياب المواصلات بعد السابعة مساء، وفي اختفائها عموما من السخنة يومي الجمعة والسبت.

 

ومن جهته، اقر سائق الباص برفضه الصعود الى الحي، عازيا ذلك الى الحفريات وخشيته من تضرر باصه الجديد الذي قال انه اشتراه منذ اربعة اشهر فقط.

 

ولم تتمكن "هنا الزرقاء" من الحصول على تعقيب من هيئة النقل البري، وذلك برغم المحاولات العديدة.

هنا الزرقاء- منيرة صالح

أضف تعليقك