وفد من الخارجية النروجية في زيارة تقييمية لبرامج دعم اليافعين بمخيم الزرقاء

وفد من الخارجية النروجية في زيارة تقييمية لبرامج دعم اليافعين بمخيم الزرقاء
الرابط المختصر

قام وفد من وزارة الخارجية النروجية بزيارة الى لجنة التمنية المجتمعية في مخيم الزرقاء بهدف تقييم وبحث افاق تطوير الدورات والبرامج التي تقدمها اللجنة لليافعين باشراف منظمة الامم المتحدة للطفولة "اليونسيف".

وقدمت رئيسة اللجنة رحمة الماعيني للوفد الزائر عرضا حول إنجازات اللجنة على صعيد هذه الدورات والتي تستفيد منها اعداد كبيرة من فئتي الشباب واليافعين.

والتقى الوفد خلال الزيارة عددا من اهالي المخيم والمشاركين في الدورات، والذين اثنوا عليها واكدوا اهميتها في عملية دمج الشباب في المجتمع، كما اعربوا عن تطلعهم الى زيادة وتحسين الاوضاع في المخيم وخلق فرص عمل للشباب.

واكدت هيا التي تجلس في كرسي متحرك سعادتها بالانضمام الى الدورات التي تنظمها اللجنة، حيث قالت انها عززت ثقتها بنفسها وجعلت تغلبها على اعاقتها امرا اقل صعوبة.

وشاركت هيا في دورات تنظيم المكتبات والتعامل مع الاطفال والحكواتي، وقد وفرت لجنة التنمية المجتمعية لها فرصة عمل داخل اللجنة لمدة عام بعدما انهت التاهيل في المدرسة.

من جهته شدد نجيب الاشقر (18 عاما) على اهمية الدورات التي تقدمها اللجنة من اجل تطوير قدرات الشباب ومهاراتهم.

وقال انها ساعدت المشاركين على بناء وتعزيز مهارات الاتصال وسهلت اندماجهم في المجتمع.

وشارك الاشقر قبل اربع سنوات في دورات نظمتها اللجنة حول مهارات الاتصال والتعامل مع الاخرين.

من جهتها، اكدت رئيسة الوفد ممثلة وزارة الخارجية النروجية (...) ان مثل هذه الانشطة التي تنفذها اللجنة تصب في مصلحة اليافعين، لافتة الى ان الشرق الاوسط يقع في صلب اهتمامات النروج من حيث عمليات تعزيز التنمية.

وعبرت كذلك عن سعادتها بالزيارة التي قالت انها تركت لديها انطباعا ايجابيا رغم قصرها، وكانت كافية لعكس اثر برامج اليونسيف في المجتمعات.

واوضحت ان هذه البرامج موجهة فقط للاجئين الفلسطينين وتشكل جزءا من جهود دعمهم في الاردن.

أضف تعليقك