وفد تربوي يزور المخيم الإماراتي- الأردني للاجئين السوريين

وفد تربوي يزور المخيم الإماراتي- الأردني للاجئين السوريين

زار وفد يمثل وزارة التربية والتعليم المخيم الاماراتي- الاردني للاجئين السوريين في مريجيب الفهود شرقي الزرقاء يوم الثلاثاء 13 تشرين الاول، بهدف الاطلاع على واقع العملية التعليمية في المخيم

والتقى الوفد خلال الزيارة مدير المخيم محمد عبدالله الشامسي، وممثلين عن مديرية تربية الزرقاء الثانية التي تتبع لها المدرستان المقامتان في المخيم، واحداهما اساسية والاخرى ثانوية.

وحضر اللقاء كذلك مدراء ومشرفو المدرستين، والمدير الامني للمخيم العقيد سفيان الربابعة، وممثلون عن المنظمات الدولية العاملة فيه، والتي تعنى بالشأن التربوي لطلبة المخيم من اللاجئين السوريين.

واستمع الوفد الذي تراسته نهى ابو حيط من قسم التعليم النظامي في ادارة التعليم بالوزارة، الى مداخلات وتوصيات الحضور، والتي تهدف لمزيد من التنسيق بين الجهات المسؤولة عن العملية التعليمية والتربوية في المخيم.

وقد ابدت ابو حيط اعجابها بمستوى التنظيم في مدرستي المخيم، معتبرة انه يتفوق على ما هو موجود في المدارس الاخرى، كما قدمت شكرها لدولة الامارات على جهودها ودعمها المستمر للاجئين السوريين.

جدير بالذكر ان المدرستين اللتين يحتضنهما المخيم الاماراتي- الاردني تعملان بنظام الفترتين، وبحيث خصصت الفترة الصباحية للإناث والمسائية للذكور، ويدرس فيهما نحو 1945 طالبا وطالبة.

أضف تعليقك