وزير البلديات يفتتح اذاعة الزرقاء ويدعوها للابتعاد عن "التلميع للبلدية"

وزير البلديات يفتتح اذاعة الزرقاء ويدعوها للابتعاد عن "التلميع للبلدية"

دعا وزير البلديات وليد المصري اذاعة بلدية الزرقاء الى اداء دورها كمنبر اعلامي يحقق التواصل مع المواطنين، و"الابتعاد عن دور التلميع للبلدية او للقائمين عليها"، وذلك خلال رعايته حفل الافتتاح الرسمي للاذاعة يوم الخميس 19 تشرين الثاني.

وقال المصري خلال الحفل الذي اقيم في مقر "اذاعة صوت الزرقاء"، ان اطلاق الاذاعة التي تعد الاولى التابعة لمجلس بلدي في المملكة، جاء "املا في ان تهتم بنقل هموم المواطنين للمسؤولين في المحافظة، والعمل على ايجاد الحلول المناسبة لها".

وعلى ذلك، فقد اكد "ضرورة قيامها بدورها الفعلي كمنبر اعلامي في.. تحقيق التواصل والتفاعل الديمقراطي التشاركي بين المواطن والمسؤول، والابتعاد عن دور التلميع للبلدية او للقائمين عليها، دون اغفال الانجازات التي تحققها البلدية".

وكانت الاذاعة بدأت البث التجريبي اواخر شهر آيار، وذلك بعد ان اعطى مجلس الوزراء موافقته في 27 تشرين اول العام الماضي على السماح لبلدية الزرقاء بالحصول على رخصة محطة بث اذاعي “اف ام” ولمدة خمس سنوات،

وابدى المصري امله في ان تحقق الاذاعة "نقلة اعلامية متميزة.. عبر رؤيتها والبرامج المتنوعة ذات الطابع الخدمي والثقافي والاجتماعي الهادف المتسم بالإبداع والحداثة، والملتزم بالفكر الناضج والحوار العقلاني، للوصول الى تحسين قدرات المستمعين وتلبية خدماتهم، وان تكون فعليا في خدمه المواطن".

كما دعاها للاسهام في "رفع مستوى اداء المسؤولين في البلدية والزرقاء وتنمية شعورهم بالمسؤولية تجاه المجتمع، وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء والتفاني لخدمة الوطن"، مؤكدا استعداد الوزارة لدعم اي اذاعة مماثلة قد تطلقها بلديات اخرى في المملكة.

من جانبه، عبر المحافظ رائد العدوان عن سعادته لوجود الاذاعة كمنصة اخبارية في الزرقاء، مؤكدا انها اسهمت في ابقائه على "تواصل يومي مع الاهالي، خاصة على مستوى الخدمات وبعض المشاكل التي تبثها".

واثنى العدوان على اداء كادر الاذاعة، واصفا اياهم بانهم "يتعاملون مع القضايا والمشاكل..بمهنية عالية"، وداعيا الى ان ايجاد برامج تتناول كافة القضايا بتفاعلية وتشاركية اكثر، وبما يسهل على صانع القرار الاطلاع على شكاوى المواطنين وحاجاتهم.

وشدد المحافظ على ان "الإعلام اصبح بفضل التطور الهائل في حقول الاتصالات والتواصل الانساني، السلاح الاقوى في عصرنا الحاضر، ويتصدر كل من يمتلك وسائله وأدواته وفنونه المشهد والموقف، ويخسر كل من لا يمتلكها او لا يجيد استخدامها".

ووصف مدير شرطة الزرقاء العميد محمد جرادات الاذاعة بانها "انحاز كبير"، معتبرا ان وجودها "سيسهم في ايصال صوت المواطن الى المسؤول، وهذا سيكون من شأنه ايجاد الحلول السريعة، لان الملاحظة ستكون على مكتب المسؤول مباشرة".

وبارك جرادات "لاهالي الزرقاء اذاعتهم"، وكذلك "جهود القائمين على استحداث هذه الاذاعة، وعلى رأسهم (رئيس البلدية) المهندس عماد المومني".

وعلى صعيده، شدد المومني ان الاذاعة "لم تخلق او ترى النور لتكون منبرا لمدح رئيس المجلس البلدي واعضاء المجلس، (بل) وجدت لتحقق التواصل والتفاعل والتشارك والمساءلة والمكاشفة".

واكد ان دور الاذاعة لن يقتصر على تقديم البرامج الخدماتية "بل ستكون منبرا ثقافيا واجتماعيا وسياسيا لاجل خدمة الزرقاء والوطن"، مضيفا انها "ستعمل على اظهار الايجابيات ونقد السلبيات بروح ايجابية، وسيكون هدفها المعالجة وليس النقد لأجل النقد".

وقال المومني مخاطبا اهالي الزرقاء "هذا الانجاز ملك لكم انتم.. ولكل الاردن"، مؤكدا ان جميع كادر الاذاعة "بلدي مئة بالمئة، زرقاوي مئة بالمئة".

وحضر حفل الافتتاح رئيسا بلديتي الظليل سالم ابو محارب والرصيفة اسامة حيمور، واعضاء مجلس بلدية الزرقاء وعدد من الشخصيات العامة واهالي المحافظة.

أضف تعليقك