وزيرة الثقافة ترعى مؤتمرا حول الوئام بين الاديان في الرزقاء

وزيرة الثقافة ترعى مؤتمرا حول الوئام بين الاديان في الرزقاء

رعت وزيرة الثقافة لانا مامكغ "مؤتمر الوئام الاول" بين الاديان، والذي نظمه نادي الشبيبة المسيحي في الزرقاء بالتعاون مع "اتحاد المؤرخين في تراث القبائل وانسابها"، وعقد في مقر النادي يوم السبت 29 اذار.

 واكد مدير ثقافة الزرقاء رياض الخطيب الذي رعى افتتاح فعاليات المؤتمر مندوبا عن الوزيرة مامكغ، ان الزرقاء تعيش الوئام الحقيقي بين المسلمين والمسيحيين، ويشهد على ذلك التراث الديني الموجود في المحافظة.

 واشادت رئيسة نادي الشبيبة المسيحي فاتن سميرات في كلمتها في المؤتمر الذي استمر يوما واحدا، برسالة عمان التي يتوجب على الجميع حمل ونقل مضامينها الى العالم لايضاح الصورة الحقيقية للاسلام كدين سماحة واعتدال ومودة ورحمة.

 وقال رئيس جمعية اتحاد المؤرخين محمد ابو خوصة ان بلادنا مباركة من الله تعالى فهي تحتضن رفاة صحابة اجلاء ومنها انطلق الانبياء وعلينا جميعا حمايتها والمحافظة على قدسيتها، مشيدا  بتضحيات الهاشميين للاقصى الشريف وللقدس الشريف والرعاية الهاشمية التي يواصلها جلالة الملك للمسجد الاقصى.

 ومن جانبه اكد مدير اوقاف الرصيفة محمد الجبول ان العنف والتطرف لا يعكسان الصورة الحقيقية للدين الاسلامي، وان جميع الانبياء والمرسلين يدعون الى محبة الله تعالى والى ان يعيش الجميع في محبة.

 كما تحدث الجبول حول رسالة عمان واهميتها في توضيح اهداف الدين وتقوية العلاقات بين البشر.

 وتطرق منسق هيئة شباب كلنا الاردن عبدالرحيم الزواهرة الى دور الهيئة في الوئام بين الاديان، موضحا ان رسالتها هي مترجمة لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في أهمية الحوار والتعايش والمحبة والسلام.

 وطرحت على هامش المؤتمر عدة مبادرات منها انشاء حديقة الوئام.

 وزار المشاركون في ختامه الاثار الدينية الاردنية المسيحية في منطقة بيرين، واستمعوا من استاذ الاثار في الجامعة الهاشمية محمد وهيب الى شرح عن تاريخها.

أضف تعليقك