وزيرة التنمية تزور مركز الأميرة منى للمسنات وجمعية "مرسلات المحبة"

وزيرة التنمية تزور مركز الأميرة منى للمسنات وجمعية "مرسلات المحبة"

زارت وزيرة التنمية الاجتماعية ريم أبو حسان يوم الاربعاء 23 كانون الاول، مركز الأميرة منى الحسين لرعاية المسنات التابع للجمعية الخيرية الارثوذكسية في الزرقاء، ودار المحبة للأطفال المصابين بالشلل الدماغي في جمعية مرسلات المحبة بالرصيفة، وذلك بمناسبة الاحتفالات بعيد الميلاد.

وتفقدت الوزيرة خلال الزيارتين اللتين رافقها فيهما محافظ الزرقاء رائد العدوان، مرافق المركز والدار واطلعت على خدماتهما، كما قدمت الهدايا لنزلائهما من المسنات والاطفال.

وقالت ابو حسان لـ"هنا الزرقاء" ان الزيارتين تاتيان في اطار نهج الوزارة التي درجت على تفقد احوال الجمعيات والمؤسسات التي تُعنى بالأطفال والمسنين الذين تخدمهم وزارة التنمية الإجتماعية خلال فترة اعياد الميلاد المجيدة.

واضافت انهما وان كانتا للمعايدة، فهما تظهران "الأردن الذي يقوم على خدمة وإغاثة الملهوف بغض النظر عن الأصول والمنابت، وبغض النظر عن الدين".

ومن جانبه، ابدى العدوان رضاه للمستوى "المتقدم" للرعاية والخدمات في المركز والدار، معبرا عن شكره للقائمين عليهما من اخواننا رجال الدين المسيحي والراهبات، ومؤكدا ان "محافظة الزرقاء تفخر بان يكون فيها هكذا مؤسسات".

وايضا قدم المحافظ التهنئة والمباركة "للأمتين الإسلامية والمسيحية بمناسبة ذكرى المولد النبي الشريف وعيد ميلاد السيد المسيح وعيد رأس السنة الجديدة".

وبين مدير تنمية الزرقاء جريس عماري ان هناك مركزي ايواء للمسنات في المحافظة، اقدمهما مركز الاميرة منى الذي تأسس عام 1965، والذي تتكفل الوزارة بتكاليف رعاية 24 من اصل 30 مسنة يقمن فيه، وذلك بموجب اتفاقية مبرمة بين الجانبين.

واضاف ان المركز الثاني هو دار الرعاية التابعة لجمعية يوسف الصديق االتي افتتحت مطلع 2015، وتستضيف اربع مسنات، مشيرا الى ان الوزارة تدرس حاليا طلبا تقدمت به الجمعية من اجل ابرام اتفاقية مماثلة للاتفاقية مع مركز الاميرة منى.

واكد الاب فرح حداد مدير مركز الاميرة منى ان زيارة الوزيرة والهدايا التي قدمتها تركت اثرا طيبا في نفوس المسنات، معتبرا اشادتها بمستوى الخدمات والرعاية المقدمة في المركز بمثابة "شهادة نعتز ونفخر بها".

أضف تعليقك